الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يكرم الوزارات المشاركة بالنظام الموحد لإدارة الموارد

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا- كرم ديوان الموظفين العام اليوم الاحد في مقره بمدينة رام الله , الوزارات المشاركة في تطبيق النظام المحوسب الموحد لإدارة الموارد البشرية "موارد" الذي عمل ديوان الموظفين على انجازه بالشراكة مع المؤسسات والدوائر الحكومية في الدولة الفلسطينية.
وقال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد ان توظيف التكنولوجيا لخدمة الموارد البشرية سيثمر بتبسيط الاجراءات على الجميع ويعمل على اقتصار الوقت والجهد والإسراع بانجاز كافة المهام والمعاملات في الدوائر الحكومية.
وأضاف ان نظام "موارد" هو احد الانظمة التي طورها ديوان الموظفين العام ليأتي منسجما مع الممارسات الفضلى لاستخدام التكنولوجيا ويساعد في تطبيق قانون الخدمة المدنية واللوائح المنظمة، ويوحد النماذج والإجراءات، ويعزز الشفافية والمتابعة والتدقيق، وهو مقدمة للتوقف عن استخدام المراسلات الورقية من الوزارات للديوان.
وفي السياق ذاته اشار ابو زيد الى الانجازات التي حققتها الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في الديوان خلال السنوات القليلة الماضية، كالأرشفة الالكترونية، وتطبيق الهاتف المحمول "وظيفتي" والامتحان الالكتروني، واليوم نعمل على تطبيق النظام الجديد "موارد" والذي يغطي جميع الاجراءات الادارية الخاصة بالموارد البشرية في جميع مؤسسات الخدمة المدنية ومنها"التعيين،الترقية ،نقل،انهاءخدمة ،...الخ" وفي القريب العاجل سنعلن عن انجازات اضافية على صعيد التكنولوجيا.
وتقدم بالشكر الى شركة يافا المطورة للنظام، وللوكالة الالمانية للتنمية (GIZ) وبرنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP)، وثمن الجهود التي تبذلها الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في ديوان الموظفين العام، والموارد البشرية من المؤسسات الشريكة التي تطبق النظام.
وقد تم خلال حفل التكريم تسليم دروع تكريمية للوزارات و منح موظفي الوزارات العاملين على نظام موارد شهادات شكر وتقدير ،وعلى هامش حفل التكريم تم الاعلان عن تطبيق نظام موارد على مجموعة جديدة من الوزارات هي (الاشغال العامة،الحكم المحلي،النقل والمواصلات،العمل ،الثقافة،الاعلام،العدل).