الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم فوج من الاسرى ومنحهم شهادات تقدير

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 17:29 )
نابلس- معا- تحت رعاية اتحاد نقابات عمال فلسطين محافظة نابلس اقامت لجنة الاسير الفلسطيني واتحاد لجان المراه الفلسطينية وجبهة العمل النقابي احتفالية وطنية لتكريم مجموعة من الاسرى الابطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي، بدعوة من اللجنة الوطنية العامة في سجن جلبوع الاسرائيلي، وذلك لتكريمهم وتسليم ذويهم شهادات لنجاحهم في اتمام دورة ثقافية وكادرية عن تاريخ فلسطين وجغرافيتها وم ت ف النشاة والتاسيس والمسيرة النضالية لشخصيات ورموز وطنية (ياسر عرفات ,وجورج حبش نموذج )كما تناولت الدورة مواد بالوعي الامني وتاريخ الحركة الاسيرة ومواضيع سياسية وبالمشهد الفلسطيني والعربي الراهن كما تضمن الاحتفال فقرة تكريميه للاسير المحرر بدر حسام الرزه بطل معركة الاضراب وكسر القيود والاعتقال الاداري والذي اضرب قرابة الشهرين في المعتقلات الاسرائيلية.

واقيمت الفعالية في قاعة الشهيد سامي طه بالاتحاد العام لنقابات العمال وبوجود اهالي الاسرى وعدد كبير من الشخصيات افتتحت الفعالية الفتاة المناضلة الطلابية شهد ابو حماده على انغام السلام والوطني وقراءة الفاتحة لارواح الشهداء.

والقى الكلمة الاولى لرئيس نادي الاسير الفلسطيني بمحافظة نابلس رائد عامر حيث قام بتوجيه التحيه للقائمين على هذه الفعالية وموجها خالص التقدير لكفاح الاسرى الابطال بسجون الاحتلال على اكثر من جبهة تحدي القمع والعزل والمرض والاعتقال الاداري وتمسكهم بالجبهة الثقافية ونشر الوعي الوطني في صفوف الاسرى وهذا ما يحتاجه فعلا الاسير الفلسطيني. مؤكدا تضامن وتلاحم مختلف المؤسسات الوطنية العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الاسرى وفي المقدمة نادي الاسير الفلسطيني وسجل رفضه الواضح للخطوات التي اتخذها الصليب الاحمر بتقليص عدد الزيارات وتخفيف الاعباء على كاهل ادارة مصلحة السجون والمساهمه بازدياء الاعباء على كاهل الاسرى وذويهم مؤكدا ان الكل الوطني مع الاسرى في سبيل تحقيق مطالبهم المشروعه وصولا لحريتهم من سجون الاحتلال ووجه التحيه للحركه الاسيره وفي المقدمة الاخ مروان البرغوثي والرفيق احمد سعدات.

وفي كلمة الاطر المنظمه للفعاليه القتها الرفيقه المناضله ختام سعافين رئيسة اتحاد لجان المراه الفلسطينيه قدمت التحيه للاسرى وذوي الاسرى ولعظيم صمودهم وكفاحهم ووجهت التحيه للاسيرات وفي مقدمتهن عميدة الاسرى لينا الجربوني وللاسيره المحرره خالده جرار عضو المجلس التشريعي مشيرة للدور البطولي للحركه الاسيره وانهم قضيه كبرى في اهتمامات الشعب والحركه الوطنيه وان العمل على حريتهم واطلاق سراحهم هو من اهم الواجبات النضاليه والوطنيه .. ووقفت بشموخ امام هذا الابداع للحركه الاسيره وتخريجها لفوج من الكادر الواعي والمثقف واعتبرت ان هذه الانشطه هي مقدمه اساسيه لالحاق الهزيمه بعدونا فاخطر معركه هي الثقاف وتعميق الايمان بالقضيه العادله، موجهة التحية للحاضرين من ذوي الاسرى ومن المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنيه وللقائمين على هذه الفعالية.

وقدمت عضو اللجنه الوطنيه لدعم الاسرى الرفيقه فريال سعد كلمتها التي اعتبرت امتدادا طبيعيا لكلمة اللجنه الوطنيه العامه بسجن جلبوع متحدثة باسم الاسرى الذين يقدمون التحيه لجماهير شعبهم وكفاحهم وصمودهم اليومي امام الة الاجرام الاحتلاليه معربين عن اصالتهم ووجودهم وفعلهم الوطني في كل الساحات سواء كانوا ابطال جبهة المقاومه المسلحه او في ميادين الاشتباك المباشر مع ادارة مصلحة السجون وان استمرار نضالهم ياتي وفاء لدماء الشهداء الهادر وتعبيرا عن اصالتهم وقناعتهم بحتمية تحرير فلسطين من نير الاحتلال. وان اقامتهم لمثل هذه الدورات ليؤكد عزمهم بتربية اجيال مدركه لطبيعة هذا العدو مؤمنه بالحقوق الوطنيه لشعبنا وفي مقدمتها العوده وحق تقرير المصير .. وانهم سيبقوا متمسكين بهذه القيم والمفاهيم متحدين لارادة المحتل وثقافته الباطله ... مشيدة اللجنه بالابطال الذين انهوا دورتهم بنجاح وتفوق وانهم يستحقون كل التكريم من حاضنتهم الوطنيه.

وفي الختام القى عضو اللجنه التنفيذيه لاتحاد نقابات عمال فلسطين كلمته المعبر عن كل فخر واعتزاز بالاسرى وذوي الاسرى والقائمين على هذه الفعاليه الوطنيه وان الكل الوطني يجب ان يضع هذه القضيه في راس الجدول الكفاحي والنضالي مرحبا بالجميع وبوجود هذه الفعاليه في قاعة الشهيد سامي طه ...
واختتمت الفعاليه بتكريم الاسرى ومنحهم شهادت التقدير.