الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: اقتحام المستوطنين للأقصى إرهاب منظم

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 17:36 )
الهباش: اقتحام المستوطنين للأقصى إرهاب منظم
رام الله - معا - قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، د. محمود الهباش، اليوم الأحد، إن قيام المستوطنين اليهود المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى، عبر مجموعات متتالية، وسط حراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال، هو إرهاب منظم ترعاه وتدعمه الحكومة الاسرائيلية.

ودعا د. الهباش في بيان صحفي اليوم الأحد، الى وقفة جادة من الجميع، تجاه هذه الاقتحامات والاعتداءات على ممتلكات المواطنين المقدسيين ومحلاتهم، مشددا على ضرورة شد الرحال والتواجد الدائم فى الأقصى، لإحباط مخططات منظمات "الهيكل المزعوم" لإقامة احتفالات في الأقصى بذكرى النكسة.

وحذر د. الهباش من محاولة المستوطنين أداء طقوس وشعائر تلمودية داخل المسجد الاقصى، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو تثبيت صورة التقسيم المكاني والزماني لتكون أمرا واقعا في الأيام المقبلة.

وقال د. الهباش إن الجماعات اليهودية المتطرفة تستغل أي مناسبة دينية أو غيرها لتحتشد أمام بوابات المسجد الأقصى داعية أنصارها لاقتحامه وإقامة الصلوات بداخله والاعتداء على المصلين والمرابطين بداخله والهجوم على حراس المسجد بأي ذريعة كانت، وإن هؤلاء المتطرفين يتلقون كافة أشكال الدعم والحماية من حكومة الاحتلال وكافة مؤسساتها الأمنية والقضائية، وآخرها كان قرار المحكمة العليا في دولة الاحتلال، الذي سمح بمسيرة أعلام للمتطرفين اليهود داخل الحي الاسلامي في القدس الشريف في استفزاز فاضح لمشاعر الفلسطينيين واعتداء صارخ على ممتلكاتهم.