الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة وافا الدولية وفلسطين الخير.. شراكة في شهر الخير

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مؤسسة وافا الدولية وفلسطين الخير.. شراكة في شهر الخير
بيت لحم- معا- وقعت مؤسسة فلسطين الخير ممثلة بمديرها العام رولا سلامه ومؤسسة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات ممثلة بمحيسن العطاونه - مدير مكتب المؤسسة في فلسطين اتفاقية دعم مشروع تمكين الأسر الفقيرة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا من خلال تحسين ظروف سكنهم ومساعدتهم طبيا.

وجاءت هذه الاتفاقية الأولى من نوعها ما بين المؤسستين لدعم الأسر التي سيتم عرض احتياجاتها من خلال برنامج فلسطين الخير - وهو أحد مشاريع مؤسسة فلسطين الخير - والبرنامج الذي استطاع على مدار الخمس سنوات من تقديم المساعدات المختلفة لالاف الأسر الفلسطينية في مختلفة محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس الشريف والذي يبث عبر فضائية معا يوميا خلال شهر رمضان المبارك والذي تحول خلال السنتين الماضيتين من برنامج تلفزيوني الى مؤسسة خيرية تدعم وترعى وتساند الأسر الأشد فقرا والأفراد ذوي الاعاقة في فلسطين.

وكانت مؤسسة فلسطين الخير ومؤسسة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات قد تعاونتا خلال موسم الشتاء الماضي في تقديم المساعدات المختلفة للعديد من الأسر الفلسطينية التي كانت تعاني من البرد الشديد ومن نتائج المنخفضات الجوية المتعاقبة، ونتيجة التعاون الأول والعديد من الاجتماعات قررتا المؤسستين توسيع تعاونهما ليشمل شهر رمضان الكريم وتقديم المساعدات المختلفة لحوالي ثلاثين اسرة فلسطينية سيتم بث حلقاتهم يوميا بعد الافطار مباشرة لتقوم مؤسسة وافا الدولية بتلبية احتياجاتهم الأساسية ومساعدتهم على العيش بكرامة.

وقال محيسن العطاونه - مدير مكتب المؤسسة في فلسطين أن المكتب الرئيسي للمؤسسة في جاكارتا أعطى موافقته لمكتب فلسطين على التعاون والشراكة مع مؤسسة فلسطين الخير لما تتمتع به هذه المؤسسة من نزاهة ومصداقية عالية ومهنية في طرح قضايا وقصص واحتياجات الأسر المهمشة في فلسطين.

ومن جهتها أكدت السيدة رولا سلامه مدير عام مؤسسة فلسطين الخير ومعدة ومقدمة برنامج فلسطين الخير أن هذه الشراكة تعني لها الكثير خاصة في هذا الشهر المبارك حيث أن الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها فلسطين هي الأًصعب منذ سنوات وأن أوضاع الأسر المهمشة والأشد فقرا تزداد صعوبة وقسوة خلال شهر رمضان الكريم.

هذا وحضر توقيع الاتفاقية محمد الشلالدة مدير البرامج في مؤسسة وافا الدولية وطاقم مكتب فلسطين ومن مؤسسة فلسطين الخير طاقم برنامج فلسطين الخير.