الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة اطباء بيت لحم تستجيب لدعوة الحمدلله وتنظم حملة تبرع بالدم

نشر بتاريخ: 05/06/2016 ( آخر تحديث: 05/06/2016 الساعة: 17:56 )
نقابة اطباء بيت لحم تستجيب لدعوة الحمدلله وتنظم حملة تبرع بالدم
بيت لحم – معا - تلبية لدعوة رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله المواطنين للتبرع بالدم، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم يوم الاربعاء الماضي حيث اطلق حملة للتبرع بالدم، واستجابة لتوجيهات وزير الصحة د.جواد عواد، اطلقت اللجنة الفرعية في نقابة الاطباء بمحافظة بيت لحم بالتعاون مع مستشفى بيت جالا الحكومي – بنك الدم، حملة مستمرة للتبرع بالدم اعتبارا من اليوم الاحد.

فقد بادر عشرات المواطنين منذ ساعات صباح اليوم الى المستشفى للتبرع وعكسوا صورة جميلة من الترابط، حيث اكد نقيب الاطباء في بيت لحم مدير مستشفى بيت جالا الحكومي د.زياد شقير الذي كان اول المتبرعين بالدم، ان هذه الحملة جاءت بعنوان " الدم يجمعنا" وتهدف لتوفير مخزون من الدم في بنك الدم بالمستشفى للمرضى الذين يحتاجون وحدات دم، بدلا من الانتظار حتى الحصول على وحدات دم من اقاربهم او متبرعين آخرين، اضافة لحاجة البنك لمخزون معين لحالات الطوارئ.

واكد د.شقير ان حملة التبرع بالدم مستمرة، مؤكدا وصول عشرات المواطنين منذ ساعات الصباح للتبرع حيث تم برمجة المواعيد لكثرة الاعداد التي وصلت.

واوضح رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء د.نافز سرحان ان فكرة تنظيم هذا النشاط الاخلاقي جاءت بعد قيام رئيس الوزراء بحث المواطنين على التبرع، ولتعزيز ثقافة التبرع والتطوع لدى المواطنين، ما يعكس روح التآخي المغروسة بين المواطنين والتي تظهر بشكل جلّي في هذه الاوقات.

كما اكد د.رياض شريم امين سر المكتب الحركي للاطباء في بيت لحم ان ثقافة التبرع بالدم لها مفاهيم وطنية وانسانية وتعزز العطاء ولها فوائد طبية كثيرة، ونجاح المبادرة اليوم كان بمثابة التأكيد على روح التعاون والتعاضد بين ابناء الشعب الفلسطيني حيث هبّ ابناء المحافظة اليوم للتبرع.

وعبرت ادارة مستشفى بيت جالا والاطباء والممرضين والفنيين والموظفين عن سعادتهم بمبادرة المواطنين نظرا ان النقابة اطلقت الدعوة منذ امس فقط، الا ان المبادرة كانت اوسع مما كان متوقع.