الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات يختتم مخيم المشاركة المدنية

نشر بتاريخ: 06/06/2016 ( آخر تحديث: 06/06/2016 الساعة: 14:26 )
مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات يختتم مخيم المشاركة المدنية
رام الله- معا- اختتم مرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات "المرصد" مخيم المشاركة المدنية للشباب ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية للشباب وبتمويل من "ميبي" والذي أقيم في جبل النجمة في قرية سردا قضاء رام الله حيث تم استهداف الشباب من كافة محافظات الضفة الغربية من اجل العمل سويا بشكل مدني.

وافتتح المخيم أ.عارف جفال مدير المرصد العالم العربي للديمقراطية والانتخابات، وقال" المخيم هنا يختلف عن اي مخيم اخر حيث ان المفاهيم المدنية ستمارس خلال الثلاث ايام بين الشباب والشباب هم من يشرفون على المخيم كذلك هم من وضع البرنامج الخاص بالمخيم من الفعاليات كافة والانشطة المختلفة".

ووضح جفال ان الهدف كان بعيد المدى للمخيم هو بناء تعاون بين كافة المؤسسات التي تضم هؤلاء الشباب وما هي القضايا المشتركة التي ممكن ان يتم العمل عليها خلال النشاط وايضا من اجل الخروج بمبادرة وطنية واحدة لكافة المشاركين والتمكن من تبادل الرأي مع المسؤولين وخاصة بالقضايا المتعلقة بالحقوق والحريات والمجتمع المدني والاحزاب والتشريعي والوزارات.

وقالت منسقة المشروع رانيا ابو عايش: المخيم كان عبارة عن 3 ايام ليلية بشكل كامل ل اكثر من 100 شاب وفتاة والنسبة كانت اكبر للفتيات في المخيم، وهاذ يشكل فارق مميز بمشاركة فاعلة للفتيات.

اسراء أبو عفيفة احدى المشاركات في المخيم أفادت: انا شخصيا اكتسبت مهارات المشاركة المجتمعية والعمل بروح الفريق الواحد بدون تفرقة و تعرفنا على اشخاص من مختلف انحاء الضفة كانوا لنا مثل الاخوة وتعرفت على مناطق جديدة بالرغم من كل التعب كانت تجربة كثير مميزة.


وأضاف زين صليبي احد المشاركين في المخيم: تم التعرف على المجموعة بشكل كامل وتم التقسيم الى اربع مجموعات وتم عمل نشاطين، وكذلك اهمية التفكير المنطقي والبعد عن الحكم عن المظهر وتم تحضير مسرحية صغيرة عن الحالة المدنية وتنمية الفكر عند الشباب خاصة.

واعتبرت تبليغ عطايا إحدى المشاركات، أنها كانت تجربة مميزة على الرغم من عدم مشاركتي في كافة الايام، وبالنسبة لي عززت لدي هذه التجربة مدى اهمية تواصل الفئة الشابة مع اصحاب القرار من اجل الوصول لهدف ما والخروج بمنفعة عامة، مشكورين ادارة المرصد لإتاحة الفرصة للمشاركة.