الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا طلابيا جامعيا

نشر بتاريخ: 07/06/2016 ( آخر تحديث: 07/06/2016 الساعة: 10:52 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وفدا طلابيا جامعيا من بريطانيا، الذين وصلوا الى الاراضي الفلسطينية بهدف المشاركة في نشاطات تطوعية خيرية في الاراضي الفلسطينية.

ورحب بهم المطران وهم يزورون مدينة القدس وشكرهم على مواقفهم المتضامنة مع شعبنا الفلسطيني، وزيارتهم التضامنية لهذه الارض المقدسة.

وضعهم المطران في صورة ما يحدث في مدينة المقدس وفي باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة، منددا بسياسات الاحتلال التي تستهدف شعبنا، ومؤكدا على وحدة الشعب الفلسطيني في تصديه لسياسات الاحتلال وعنصريته وهمجيته. 

كما تحدث عن تاريخ مدينة القدس واهم المواقع التاريخية والدينية فيها، وقال إن فلسطين ترحب بأصدقائها الآتين اليها من كافة ارجاء العالم بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والعرقية والثقافية، متابعا: فلسطين هي ارض السلام والمحبة والحضارة والتاريخ والتلاقي بين الاديان وهي ارض شعبها يرزح تحت الاحتلال ويتوق الى تحقيق أمنياته وتطلعاته الوطنية.

واضاف:"لا يمكن لنا ان نستسلم للعنصرية وسياسات القهر والظلم والاستهداف وسنبقى صامدين في وطننا مدافعين عن مقدساتنا، رغما عن كل الظلم الذي يتعرض له شعبنا".

ووزع المطران على الطلاب وثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن مضامينها وأهدافها ورسالتها.

كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.

اما الوفد الطلابي الجامعي البريطاني فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته وتوجيهاته السديدة، مثمنين مواقفه ودوره في تعزيز قيم الاخاء الديني وابراز عدالة القضية الفلسطينية في سائر ارجاء العالم. 

وقال الوفد:"نحن نستهل زيارتنا لفلسطين بلقاء المطران، ونتمنى ان نوفق في تأدية رسالتنا وسنزور جامعات ومدارس ومؤسسات اهلية وخيرية للقيام بعدة نشاطات تطوعية انسانية، فخدمة الشعب الفلسطيني هي واجب على كل انسان مؤمن بالقيم الروحية والانسانية والحضارية".