الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة وجمعية أبناء البيرة ينظمان مهرجان الطائرة الورقية السادس

نشر بتاريخ: 07/06/2016 ( آخر تحديث: 07/06/2016 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا- نظمت مكتبة بلدية البيرة العامة وجمعية أبناء البيرة مهرجان الطائرة الورقيةفي نسخته الخامسة على قمّة جبل قرطيس، أحد جبال المدينة المحاصر بمستوطنتَي بيت إيل، والتي أنشاتها إسرائيل على أراضي المدينة عام 1977، وبيسجوت، والتي أقامها الاحتلال الإسرائيلي عام 1981، وشارك في المهرجان، الذي حمل اسم (يلاّ نطِير)، المئات من أطفال وشباب المدينة وعائلاتهم. وحلّقت عشرات الطائرات الورقية في سماء المدينة، وزيّنت سماءَها بالألوان المختلفة،وطغت ألوان العلم الفلسطيني على العديد من التصاميم.

وبيّن الفنان التشكيلي رائد قرعان، منسق النشاط، أن من أبرز أهداف المهرجان تعزيز روح الإبداع والمبادرة لدى الأطفال والفتيان، وإعادة الحياة للنشاطات الترفيهية بعيداً عن وسائل التكنولوجيا، وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين مواطني المدينة،من خلال منح مساحة ترفيهية تشارك فيها الأسرة بكافة أفرادها.
من جانبه ثمّن عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية في البلدية، جهود كافة المتطوعين والمتطوعات، وكذلك اللجنة التحضيرية التي عملت طيلة شهر، لتحقيق الأهداف المرجوة من المهرجان.

وفي ختام المهرجان اختارت لجنة التحكيم أفضل ثلاث طائرات ورقية من حيث التصميم والعلوّوالاتزان، وتمّ توزيع الكؤوس على الفائزين،حيث ظفر بالمرتبة الأولى محمد أيمن عابد، وجاء في المرتبة الثانية أسامة فضل رياحي، أما المرتبة الثالثة فأحرزها علي سليم الوحيدي ،كما تمّ توزيع ميداليات تذكارية على 400طفل وطفلة من المشاركين.

يُشار إلى أن بلدية البيرة رعتْ المهرجان، كما قدّمت شركتَا المشروبات الوطنية والبينار العصائر والمياه لكافة الحضور.