الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية في الصبرة تعقد لقاءً سياسياً

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدينة غزة - منطقة الصبرة- لقاءً سياسياً حضره كلاً من عبد الحميد أبو جياب، عضو المكتب السياسي للجبهة، وجمال الضبة مسؤول منطقة الصبرة، وعدد كبير من وجهاء المنطقة.

تناول اللقاء آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية. حيث قال أبو جياب بأن الخروج من الأزمة السياسية الحالية هو واجب وطني يتحمل مسؤوليته الجميع، فلا خيار عن رجوع حماس خطوة للخلف والتراجع عن الحسم العسكري الذي نفذته أواسط حزيران الماضي، الأمر الذي يفتح الباب أمام الحوار الوطني الذي يجب أن يكون شاملاً بين كافة القوى والفصائل على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة. وقد تقدمت مؤخراً الجبهتان بمبادرة سياسية للخروج من الأزمة، سلمت لفتح وحماس. وقد شملت المبادرة عدد من النقاط التي تهيئ الأجواء للبدء بحوار وطني والخروج من الأزمة الحالية ووعد الفصيلان بالرد بعد دراستها.

ومن جهته تحدث الرفيق جمال الضبة مسؤول منطقة الصبرة عن علاقة الأزمة الداخلية والضعف والانقسام الفلسطيني على مؤتمر أنابوليس المزمع عقده، حيث سيتوجه الطرف الفلسطيني وهو ضعيف ودون أوراق قوة تضغط من أجل تحقيق إنجازات سياسية. لذا فإن هذا المؤتمر يحمل في طياته مخاطر كبيرة بحاجة إلى وحدة الصف الفلسطيني من أجل تلافي الوقوع في مأزق جديد. هذا علاوةً على أن الوحدة هي مطلب فلسطيني شعبي ووطني مُلِح وهام.

وفي ختام اللقاء تحدث عدد من الوجهاء والحاضرين عن الخيارات السيئة التي تنتظر شعبنا إذا استمرت حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي.