الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زملط: الاتفاقية مع الحزب الاشتراكي في باريس اقرار بأن القدس عاصمتنا

نشر بتاريخ: 07/06/2016 ( آخر تحديث: 07/06/2016 الساعة: 17:53 )
رام الله -معا- اعتبر حسام زملط مستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية نائب مفوض العلاقات الخارجية للحركة، توقيع اتفاقية التوأمة بين اقليم القدس لحركة فتح و الحزب الاشتراكي في مقاطعة باريس الكبرى اقرارا بأن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وتحمل مكانة لدى الشعب الفلسطيني.

وقال زملط في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "الاتفاقية التي وقعت بين حركة فتح اقليم القدس والحزب الاشتراكي عن مقاطعة باريس الكبرى، تحمل أهمية ورمزية كبيرة، مايعني اعتراف الحزب الحاكم في فرنسا بأن القدس عاصمة لدولة فلسطين رغم كل المحاولات الاستفزازية العنصرية لسلطات الاحتلال و المستوطنين.

ورأى زملط توقيت الاتفاقية وتزامنها مع المبادرة الفرنسية للسلام بمثابة دعم القضية الفلسطينية من الحزب الحاكم في فرنسا، معتبرًا مثل هذه الاتفاقيات فرصة لتبادل الخبرات والتدريب بين الأحزاب لخدمة القدس والقضية الفلسطينية.

وفي سياق آخر علق زملط على تدمير سلطات الاحتلال لمشاريع مقدمة من الاتحاد الأوروبي فقال : "اسرائيل تمارس قرصنة على أموال العالم، وتحتال على الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي، لافتاً الى مصادرة ممتلكات المواطنين.

ودعا زملط الاتحاد الأوروبي لاتخاذ خطوات عملية لفرض عقوبات على دولة الاحتلال، وخصوصاً مع تدمير المشاريع المقدمة من الاتحاد الأوروبي.