الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث المدرجات : لقاء مع " ماهر مطر "مدرب فريق ابداع

نشر بتاريخ: 07/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 14:26 )
حديث المدرجات : لقاء مع " ماهر مطر "مدرب فريق ابداع

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : لعب كرة السلة منذ نعومة اظافره واختار التدريب طريقا لمواصلة هوايته بعد التقاعد ، " ماهر مطر " مدرب فريق ابداع لكرة السلة كان ل " حديث المدرجات " اللقاء التالي معه :

سألنا ماهر مطر عن تقيمه لمرحلة ذهاب دوري الدرجة الممتازة ؟ فقال :

لا يمكن التوقع بسهولة من هو بطل الدوري
مرحلة الذهاب لم تكن في هذا الموسم كما كانت في السنوات السابقة ، وجود لاجانب والمحترفين اعطى زخم للبطولة ، ارتفع المستوى ، هناك فرق تضررت حيث لا يوجد اجانب ، ويمكن تقسيم مستوى الاجانب الى قسمين : الاول مستواهم مرتفع جدا والثاني متوسط .
المنافسة كانت جميلة في هذا الدوري ، الجمهور لعب دورا كبيرا في رفع مستوى المنافسة وزاد من حلاوة اللقاءات ، أعتقد ان مرحلة الذهاب كانت مرحلة جس نبض ، كل فريق لعب 9 مباريات لكنها غير كافية ، ومن هنا اعتقد ان مرحلة الاياب ستكون اقوى وسيكون هناك مفاجأت ، واعتقد ان الصورة ستنعكس في الاياب ولا يمكن التوقع بسهولة من هو بطل الدوري كما كان الحال في السنوات السابقة .


ابداع سيكون له كلمة في مرحلة الاياب :
الانسجام في فريق ابداع لم يكن بالمطلوب لوجود لاعبين جدد ،وهذا اثر على الاداء ، فريق ابداع سيكون له كلمة في مرحلة الاياب ، والروح التي تميز بها ابداع ستعود ان شاء الله ، وانا أعمل على قضية الانسجام من خلال التدريبات ، هذا في ظل وجود ادارة قوية توفر كل شيء للاعبين ، وقوة الادارة انعكس ايجابا على اللاعبين .

الحكام اصبحوا اكثر قبولا :
الجمهور وتفاعله مع البطولة شيء اثر على المستوى وكان جيدا جدا ، بالاضافة الى تفهم الحكام كما ان الحديث معهم اصبح اكثر مقبول منهم فاصبح هناك فكر الاحترافي من الحكام ،وهذا انعكس ايجابا على اللاعبين وادارات الاندية والفرق وعطاء اللاعبين في الميدان .
شيء ايجابي اخر هو ان الكثير من المباريات حسمت في اللحظات الاخيرة وهذا يؤكد تقارب مستوى الفرق .


فترة الاعداد غير كافية واطالب بوجود اللاعب الاجنبي

كمدب اعتقد ان فترة الاستعداد لم تكن كافية بالاضافة الى قلة المباريات الودية من اجل خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين .


في النهاية قال " مطر " انا مع وجود اللاعب الاجنبي لما لذلك من تأثير على اللاعب المحلي ، فاللاعب المحلي ينقصه الاحتكاك الخارجي وللعب خارج حدود الوطن فنحن استعضنا عن ذلك باحضار اللاعب الاجنبي ، وانا هنا اطالب بان يتخذ الاتحاد قرارا بوجود اللاعب الاجنبي بشكل دائم ، فهذه طريقة مهمة لرفع مستوى اللاعب المحلي في ظل اغلاق الاحتلال كل السبل امامنا .


وتمنى مطر من الاتحاد استغلال فترة توقف الدوري في رمضان في اقامة تجمع للمنتخب الوطني من اللاعبين المحليين واقامة لقاءات مع اللاعبين الاجانب في كل محافظة من محافظات الوطن فرمضان جميل وجماله يمكن بسهراته الرمضانية وهذه اللقاءات تزيد الشهر جمالا .

.jpg?_mhk=2496a6c81daf3f7be9e65113f16a7aa047f7fa013e982172cea353f1afcc1af86b3dd5460433d5df727a1f91ebd04ce7' align='center' />

322149#