الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تشارك في المؤتمر الإقليمي الثاني للشرق المتوسط لمكافحة العدوى

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 17:06 )
رام الله- معا- شاركت فلسطين ممثلة بمديرة دائرة التمريض بوزارة الصحة نجاة دويكات في المؤتمر الإقليمي الخاص بمكافحة العدوى والذي عقد بالإسكندرية بجمهورية مصر العربية مؤخرا.

وهدف المؤتمر إلى عرض أحدث المعلومات في مجال مكافحة العدوى من خلال عدة محاضرات لمحاضرين من دول الإقليم ومن دول العالم الأخرى، إضافة إلى بعض الأبحاث الميدانية التي تم أجراؤها في بعض المستشفيات في مصر والتي تؤيد ضرورة التواصل لمكافحة العدوى.

وقد تم التطرق خلال المؤتمر إلى عدة قضايا أهمها ضرورة التواصل من اجل أداء أفضل في مجال مكافحة العدوى إضافة إلى استعراض التحضيرات استعدادا لأنفلونزا الطيور ورأي الإسلام في ضرورة مكافحة العدوى والتحديات في مكافحة العدوى واهم الممارسات التي تحد من العدوى كالتعقيم.

على هامش المؤتمر تم عقد اجتماع لممثلي دول إقليم شرق المتوسط ممثلا بخمسة عشر دولة من دول الإقليم تم خلاله التعريف بمنظمة مكافحة العدوى وتقييم وضع مكافحة العدوى في دول الإقليم إضافة إلى تفعيل التعاون بين دول الإقليم من خلال تبادل المعلومات والتواصل عن طريق الانترنت.

السيدة نجاة دويكات مديرة دائرة التمريض بوزارة الصحة قالت أن أهم التوصيات التي خلص إليها المؤتمر كانت تفعيل دور مكافحة العدوى في جميع المؤسسات الصحية إضافة إلى العمل على إيجاد إدارة مستقلة بالوزارة تعنى بالإشراف على مكافحة العدوى بالمؤسسات الصحية والعمل على تعزيز جميع الاستراتيجيات والممارسات التي تشجع مكافحة العدوى.

من جهته ثمن د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام بالوزارة مشاركة فلسطين في المؤتمر موضحا أن الوزارة معنية بالتواصل وتبادل الخبرات مع كافة دول العالم من اجل محاكاة كل تطور على الصعيد الصحي العالمي وجلبه للوطن للعمل على حماية والتخفيف عن الشعب الفلسطيني الذي تتحمل وزارة الصحة المسؤولية عن صحته وسلامته.