الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - اطلاق حملة "ساعدنا لنساعدك"

نشر بتاريخ: 07/06/2016 ( آخر تحديث: 07/06/2016 الساعة: 21:57 )
غزة - معا - أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر حملة "ساعدنا لنساعدك" والتي تهدف إلى الحد من الازدحام في غرف الطوارئ تحت شعار مرافق واحد لمريض واحد، وأن غرف الطوارئ فقط للحالات الطارئة التي يصعب علاجها في عيادات الرعاية الأولية في القطاع.

جاء ذلك خلال ازاحة الستار اليوم الثلاثاء عن احدى اللوحات الاعلانية المنتشرة في قطاع غزة بحضور د. عبد اللطيف الحاج مدير الادارة العامة للمستشفيات في قطاع غزة وممادو سو مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

في كلمته قال سو " أنتهز هذه الفرصة لأقول رمضان كريم لسكان غزة وأتمنى أن يمن الله عليهم بالأمن والصحة"، مشيدا بكفاءة الطواقم الطبية في غرف الطوارئ في القطاع الذين يعملون و يقدمون الخدمات التي يجب أن يقدمونها رغم التحديات الكثيرة التي تقابلهم وعدم تسلمهم لرواتبهم بانتظام.

وأضاف "سنستمر في دعم وزارة الصحة فقد بدأنا في تطوير البنى التحتية لغرف الطوارئ ومن ثم تدريب الطواقم العاملة من أطباء وممرضين ".

وتابع:" نهدف بهذه الحملة الى دعم توفير بيئة مناسبة لعمل هذه الطواقم عبر الحد من الازدحام في غرف الطوارئ باصطحاب مرافق واحد فقط وليس كل العائلة سيحصل أحباؤكم على الخدمة التي يستحقون وسيعمل الأطباء في بيئة تمكنهم من اعطاء أفضل ما لديهم".