الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

الرجوب يحرص على حضور الاجتماع التقييمي لماراثون فلسطين الرابع

نشر بتاريخ: 07/06/2016 ( آخر تحديث: 07/06/2016 الساعة: 18:01 )
الرجوب يحرص على حضور الاجتماع التقييمي لماراثون فلسطين الرابع
بيت لحم – معا -اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الاولمبية، اجتماعا تقييما للنسخة الرابعة لماراثون فلسطين الدولي، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، واللواء جبرين البكري محافظ بيت لحم.

واكد الرجوب على اهمية التقييم، مشيرا الى انه يهدف الى تطوير تجربة اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمجلس الاعلى في تنظيم ماراثون فلسطين الدولي، والوصول للهدف العام، والمتمثل بالحفاظ على تطور الرياضة بمفهوم ومنظور ومعايير وطنية لخدمة كافة الفلسطينيين.

وقال ان الماراثون يعتبر تظاهرة رياضية مهمة يحضرها العديد من السفراء والقناصل والمتضامنين، وهو ما يخدم مصلحة فلسطين والمشروع الوطني، واكد على اهمية تسجيل نقاط القوة والضعف في النسخة السابقة، واشار الى ان الماراثون يساهم، بشكل مؤثر، في الحفاظ على الحق الفلسطيني في الحركة وممارسة الرياضة على الاجندة الدولية، لافتا الى ان عدد المشاركين وخاصة الاجانب الذين يزداد عددهم في كل نسخة، وهو ما يتطلب إعدادا وتدريبا اكثر لطاقم العمل فيه.

واشاد البكري بما حققه الماراثون على الصعيدين: الرياضي والاجتماعي ونوه الى ان النسخة الاخيرة هي الافضل وان المحافظة بالتعاون مع الاجهزة الامنية استطاعت ان تتجاوز العديد من الاشكاليات خاصة في مناطق التماس، ومنها محيط مسجد بلال بن رباح ومخيم عايدة، وشكر كل الشركاء وخاصة الشرطة والامن الوطني والمجتمع المحلي على دورهم البناء في انجاح الماراثون .

واوضحت رئيسة بلدية بيت لحم، د. فيرا بابون، ان المجهودات المبذولة هائلة، وتستحق التقدير، واشارت الى بعض الملاحظات التي سيتم العمل على معالجتها، ومنها ترتيبات التتويج وخطط السير البديلة وتقديم الخدمات للعدائين مع المحافظة على خصوصية العدائين من ذوي الاعاقة .
وقدم الشركاء من قيادة الامن الوطني وادارة شرطة المرور والاغاثة الطبية ومؤسسة الحق في الحركة الدنماركية ومركز السلام تقييما مختصرا لنسخة الماراثون الرابعة، واكدوا على ان الاداء للجميع لا بد من ان يتطور كي يكون في مستوى الحدث الوطني، وان الاطراف عملت ضمن امكانياتها لمساعدة اللجنة الاولمبية في تنظيم الماراثون بشكله السابق.

وشكر الرجوب الحضور وشدد على ان اللجنة الاولمبية سوف تأخذ بالتوصيات والملاحظات وسيتم تشكيل لجنة لمتابعة الماراثون، بعضوية المحافظة واللجنة الاولمبية والمجلس الاعلى والشركاء المحليين، بحيث تكون مهمتها الاشراف على الامور الفنية والمالية، وستعمل الاولمبية على تنظيم زيارات لدول متخصصة ولها تاريخ طويل في تنظيم الماراثون كي يكون ضمن اجندتها الدائمة .