الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تنفذ مشاريع رمضان

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 11:16 )
نابلس- معا- بدأت جمعية التضامن الخيرية عملية توزيع أكثر من 40 الف قطعة ملابس وحذاء و 2300 كوبون ملابس، تم تقديمها من عدد كبير من معارض الألبسة في نابلس وأكثر من 2500 طرد غذائي من مجموعة من أهل الخير في محافظة نابلس، و500 طرد غذائي من لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن، و3400 كرتونة شيبس من فاعل خير، وتم البدء بتوزيعهم على اسر الأيتام والحالات الإنسانية في المحافظة، انطلاقا من التعاليم الواضحة في القرآن العظيم والمقرونة بأقوال وأفعال سيدنا محمد الرسول الأمين صلى الله عليه وسلم، وجب إيلاء اليتيم اهتماما خاصا في سائر شؤونه الحياتية والاجتماعية والنفسية، ومع حلول شهر رمضان الفضيل.

وقال رئيس الجمعية علاء مقبول: "إيمانا منا بضرورة تفعيل التعاليم الدينية السمحة على أرض الواقع، ولترسيخ مبادئها الرامية إلى مد أواصر التكافل والتضامن البنَّاء بين بني الوطن الحبيب في الداخل والخارج، تمت عملية توزيع الملابس الجديدة على جميع الأيتام المسجلين لديها، حيث شملت الأحذية والملابس جميع الأعمار من ذكور وإناث".

وأفاد رئيس الجمعية، ان ذلك بتبرع سخي وكريم من عدد من أهل الخير والتجار في مدينة نابلس، وتم توزيع الملابس والأحذية في مقر الجمعية ضمن تشكيلة واسعة من الموديلات والقصات والألوان لتلائم جميع الأذواق بحيث لبت جميع احتياجات الأيتام بمختلف فئاتهم العمرية وساعدت أمهاتهم على تخطي الصعاب التي تحول دون شرائهم لملابس في ظل الغلاء المعيشي وضعفهم المادي.

وأكد ايضا أن المساعدات التموينية تأتي ضمن مشروع "الطرود الغذائية" التي تسعى الجمعية جاهدة إلى تنفيذه بشكل دوري في رمضان من كل عام، بتوزيع طرود غذائية ذات جودة عالية، وبكميات وافرة تكفي الأسرة لمدة لا تقل عن 3 أسابيع حيث تستمر معهم طيلة الشهر الفضيل، بهدف مساعدة أسر الأيتام المسجلة في الجمعية، والأسر المعدمة التي تعيش وضعًا اقتصاديًا صعبًا.

وبين مقبول أنه سيتم استفادة جميع الأيتام من هذه الطرود والبالغ عددهم اكثر من 5000 يتيم، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية التي تعيش ظروفا قاسية، وسيستمر التوزيع خلال الأيام المقبلة لهذا الشهر حتى نفاذ الكمية.

وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم بالتبرع وساعد الأيتام والمحتاجين المسجلين في الجمعية.