الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرغون: لقاءات القاهرة ايجابية وتلقينا وعودات مصرية بتحسين فتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 15:18 )
غزة- معا- صرح زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو وفد الجبهة المشارك بلقاءات القاهرة مع الجانب المصري ان اللقاءات مع الجانب المصري تمت في أجواء إيجابية وجاءت بعد انقطاع دام 3 سنوات.

وقال جرغون في بيان وصل "معا" نسخة منه أن هذه اللقاءات تأتي في إطار استعادة القاهرة دورها المركزي والرئيسي في إطار إنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأشار جرغون إلى أن المصريون متفهمون للظروف المعيشية والحياتية الصعبة بقطاع غزة، مبينا أنهم تلقوا وعوداً من المصريين بتحسين فتح معبر رفح من خلال زيادة عدد أيام فتحه وتقليص الفترة الزمنية التي سيغلق بها المعبر خلال الفترة القادمة.

ولفت جرغون الى ان وفد الجبهة الديمقراطية طالب المصريين بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم ويومي للتخفيف عن معاناة أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

واضاف:"وأكدنا في لقاءاتنا مع الجانب المصري بان اللقاءات الثنائية بين فتح وحماس لا تنهي الانقسام بل تعمق الانقسام والخروج من ذلك هو بتطبيق ما جرى الاتفاق عليه من اتفاقات والابتعاد عن الثنائية والعودة للحوار الوطني الشامل بمشاركة فصائل المقاومة التي وقعت وثيقة الأسرى "الوفاق الوطني".