الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان الشهيد دويكات في نابلس

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 18:00 )
تشييع جثمان الشهيد دويكات في نابلس
نابلس- معا - شارك ألاف المواطنين اليوم الأربعاء بتشييع جثمان الشهيد جمال دويكات 20 عاما الى مثواه الأخير في بلاطة البلد شرقي مدينة نابلس، بعد تَسلُّم جثمانه فجرا.

وكان الشهيد جمال أصيب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال فجر الجمعة الماضي خلال مواجهات اندلعت بالقرب من قبر يوسف بنابلس حيث أصيب بعدة رصاصات بالرأس ونقل الى مستشفى رفيديا الحكومي ومن ثم تم نقله الى مستشفى "تل هشومير" لخطورة وضعه الصحي.

وانطلقت الجنازة من مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس  تجاه منزل عائلته حيث القيت نظرة الوداع الاخيرة على جثمانه، ومن ثم تم تشييعيه الى المقبرة، حيث ووري جثمانه الثرى وسط هتافات غاضبة تطالب بالانتقام لاستشهاده.


وقال والد الشهيد جمال دويكات لـ معا ان جمال استقبل استقبال الابطال مرتين، مرة عندما خرج من سجون الاحتلال واليوم وهو شهيد، مؤكدا انه رأى ابنه جمال قبل ساعة فقط من استشهاده حيث قال له جمال "ان هذه الليلة اجمل ليلة في حياته".
 
وطالب عماد دويكات أمين سر حركة فتح في بلاطة البلد السلطة الوطنية بإعادة النظر والتفاوض حول مستقبل قبر يوسف حيث ان هذا القبر يعتبر مقام إسلامي كما قال، ولا يجب ان يبقى الشعب الفلسطيني يدفع الثمن جراء عمليات اقتحام المستوطنين، قائلا " مستمرون في مواصلة النضال ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي وكلما سقط لنا شهيدا فان ذلك سيزيد من إصرارنا على مواصلة النضال والتحدي".

وشارك بالجنازة عشرات المسلحين المحسوبين على حركة فتح وأطلقوا مئات الطلقات النارية كما رفعت الأعلام الفلسطينية وآريات حركتي فتح وحماس وألقيت الكلمات التابنية