الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الداخلية يلتقي السفير الصيني

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 18:27 )
وكيل وزارة الداخلية يلتقي السفير الصيني
رام الله-معا- التقى اللواء محمد منصور وكيل وزارة الداخلية في مكتبه السفير الصيني لدى دولة فلسطين السيد " تشين زينزهونج " ، حيث يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء/ منصور بالسفير " تشين " ناقلا تحيات دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية د. رامي الحمد الله ، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين ومثمنا دور دولة الصين في دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف

بدوره أكد السفير الصيني "تشين" على أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المحورية والجوهرية في المنطقة وأن موقف بلاده ثابت في حل القضية الفلسطينية وصولا إلى حل الدولتين استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية والمبادرات ذات الصلة كالمبادرة الفرنسية والمبادرة العربية ، وأن بلاده تدين الممارسات الإسرائيلية المتمثلة باستمرار الاستيطان وإقامة الحواجز والحصار على قطاع غزة .

كما وأكد السفير "تشين" على استعداد بلاده بدعم وزارة الداخلية في مختلف المجالات الإدارية والفنية ورفع القدرات البشرية ، وفي نهاية اللقاء شكر اللواء / منصور الضيف على هذا اللقاء متطلعا إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني كل من ” يوسف حرب / الوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات والعقيد / د. محمود صلاح الدين مدير عام وحدة العلاقات العربية والدولية وعدد من المسؤولين في الوزارة.