الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: نعمل على منع تحول سوريا لقاعدة اطلاق صواريخ ضدنا

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 10/06/2016 الساعة: 10:08 )
نتنياهو: نعمل على منع تحول سوريا لقاعدة اطلاق صواريخ ضدنا

بيت لحم معا- تطرق رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو خلال لقاء عقده اليوم" الثلاثاء " مع رئيس الجالية اليهودية في العاصمة الروسية موسكو للوضع في سوريا وتأثيره على اسرائيل .

واضاف نتنياهو " نعمل لاجل ضمان عدم تحول سوريا الى قاعدة انطلاق للعمليات المعادية ضدنا او قاعدة لاطلاق الصواريخ ضدنا سواء كان ذلك من قبل القوات السورية نفسها او اية قوات اخرى مثل حزب الله والمنظمات الاسلامية " .

وأضاف " يوجد لنا الكثير من الاعداء وتقوم سياستي على اتخاذ كافة الاجراءات والخطوات المطلوبة لمنع أي هجمات ضدنا ونحن نعمل بين حين وأخر ووفقا للحاجة لتحقيق هذه الغاية ".

" انت تسألني عن مستقبل علاقتنا بالرئيس بشار الاسد وانا اسألك عن مستقبل الاسد نفسه ونحن في اسرائيل لا نتدخل في هذه القضية " قال نتنياهو مخاطبا رئيس الجالية اليهودية .

وشكك نتنياهو في مصير ومستقبل سوريا كدولة موحدة قائلا " لا اعرف اذا كان بالإمكان اعادة العجة السورية الى البيضة هناك حولنا دولا تتفكك وبينها سوريا لذلك هناك حاجة لنظام اخر وقد تحدثت مطولا مع الرئيس بوتين حول هذا الموضوع ولكن الشيء المهم ان لا يسبب بديل هذه الدول او الجهة الت ستحل مكانها مزيدا من المآسي والمصائب وان لا يشكل خطرا على دولتنا ".

واختتم نتنياهو اقوالها التي نقلها موقع " يديعوت احرونوت" الالكتروني بالحديث عن المساعدات التي تقدمها اسرائيل للاجئين السوريين " امرت بإقامة مستشفة ميداني قدم المساعدة الى ألاف السوريين الاطفال والنساء والرجال الذين اصيبوا بجراح فظيعة ونقدم لهم العلاج في هذا المستشفى والمستشفيات الاخرى ". قال نتنياهو .