الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير صيدم يبحث مع مؤسسة الأفق آلية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 08/06/2016 ( آخر تحديث: 08/06/2016 الساعة: 17:33 )
الوزير صيدم يبحث مع مؤسسة الأفق آلية التعاون المشترك
رام الله - معا - التقى وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، اليوم، وفداً من مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية؛ لبحث آفاق التعاون المشترك.

وضم وفد المؤسسة كلاً من: رئيس مجلس الإدارة د.أحمد مصلح، والمدير التنفيذي د.محمد فرارجة، ورئيس قسم البرامج ربى أسعد، ورئيس قسم العلاقات العامة عنان علي، بحضور القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة نسرين ياسر عمرو.

وفي هذا السياق، أكد د.صيدم اهتمام الوزارة بنسج علاقات قوية مع المؤسسات الفاعلة في مجال الشباب وخدمة القضايا التعليمية، موضحاً أنه سيصار إلى توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة والأفق ضمن الحزمة الثالثة من اتفاقيات الشراكة مع المؤسسات والمنظمات المحلية.

وأشاد صيدم بالبرامج والفعاليات التي تنفذها مؤسسة الأفق والتي تستهدف تمكين الأجيال الشابة وبناء قدراتها، داعياً إلى تكريس الجهود المشتركة التي من شأنها خدمة العملية التعليمية التعلمية.

من جهته، أعرب د.مصلح عن شكره وتقديره للوزير صيدم وللأسرة التربوية على الجهود المبذولة في سبيل تطوير المنظومة التربوية عبر برامج نوعية تستهدف الرقي بالتعليم والنهوض به، مؤكداً أن الأفق تسعى إلى تعزيز التعاون البناء مع الوزارة من أجل تحقيق غايات تنسجم مع رسالة المؤسسة وفلسفتها.

بدوره، تحدث د.فرارجة عن مشاريع المؤسسة في الفترة الراهنة ومن أبرزها مشروع تمكين وتوظيف الشباب الرياديين، وصندوق الطالب الفلسطيني، والحقيبة المدرسية وغيرها، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا، وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه المؤسسة لتكريس ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب وطلبة الجامعات.