الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاردني لليد يبدأ تحضيراته لإستضافة البطولة الآسيوية للشباب

نشر بتاريخ: 09/06/2016 ( آخر تحديث: 09/06/2016 الساعة: 13:48 )
الاتحاد الاردني لليد يبدأ تحضيراته لإستضافة البطولة الآسيوية للشباب
عمان - معا : بدأ اتحاد الاردني لكرة اليد في اتخاذ التحضيرات اللازمة لإستضافة البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للشباب التي تقام في عمان خلال الفترة من 22 تموز (يوليو) ولغاية 1 آب (اغسطس) المقبل وهي التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم التي تستضيفها الجزائر صيف العام المقبل، حيث قامت الأمانة العامة للاتحاد وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي في انجاز بعض الأمور التي تخص المنتخبات المشاركة واللجنة الفنية، فيما ينتظر أن يعقد مجلس ادارة الاتحاد برئاسة د. ساري حمدان سلسلة من الاجتماعات خلال شهر رمضان المبارك للوقوف على كافة الاستعدادات والتحضيرات من خلال اللجان المساندة.

ويشارك في هذه البطولة 13 منتخبا، تم توزيعهم وحسب القرعة التي سحبت في عمان على اربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات الأردن وإيران واوزبكستان، وتضم المجموعة الثانية منتخبات اليابان والسعودية وفلسطين، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين والهند، بينما تضم المجموعة الرابعة منتخبات قطر والعراق والإمارات والصين.

ويستهل المنتخب الوطني الاردني مشواره في بمواجهة نظيره المنتخب الإيراني في مباراة الافتتاح التي تقام يوم الجمعة 22 تموز (يوليو) المقبل، ثم يشهد نفس اليوم مواجهات تجمع الإمارات مع العراق، والصين مع قطر، وفلسطين مع اليابان، والهند مع كوريا.

وحسب جدول المباريات الذي اصدره الاتحاد الآسيوي، يلتقي يوم 23 تموز، السعودية مع فلسطين، والصين مع العراق، والبحرين مع الهند، والأردن مع اوزبكستان.

ويوم 24 تموز، يلتقي إيران مع اوزبكستان، وكوريا مع البحرين، وقطر مع العراق، والإمارات مع الصين، واليابان مع السعودية.