الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم يندد بترشيح "إسرائيل" لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب

نشر بتاريخ: 09/06/2016 ( آخر تحديث: 09/06/2016 الساعة: 14:39 )
القدس -  معا-  ندد رئيس مجلس العلاقات الدولية في فلسطين باسم نعيم، بترشيح "إسرائيل" من قبل مجموعة دول غرب أوروبا ودول أخرى في (WEOG) لرئاسة اللجنة السادسة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تعنى بشؤون مكافحة الإرهاب.

واستهجن نعيم في بيان صدر عنه، اختيار "إسرائيل" رغم ارتكابها "إرهاب الدولة" المنظم ضد الفلسطينيين يومياً بما فيه فرض حصار مشدد على مليوني فلسطيني في قطاع غزة، والاستمرار في بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، وسياسة هدم المنازل والقتل العشوائي.

وأكدّ نعيم أن اختيار إسرائيل هو مكافأة لها على الإرهاب الذي مارسته وما زالت تمارسه، مما يساهم في إفلاتها من العقاب جراء الحروب المتتالية التي شنتها على قطاع غزة وراح ضحيتها آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى.

وبين أنّ هذا الترشيح يعكس إصرار أوروبا على الضرب بعرض الحائط كل ما "تؤمن" به أو تدعيه، من قيم الديموقراطية وحقوق الإنسان واحترام القانون، لاسيما أنّ "جرائم" "إسرائيل" بيّنة، وأثبتها عشرات اللجان الدولية على مدار سبع عقود من الاحتلال البغيض.

ودعا نعيم في ختام البيان دول غرب أوروبا ومجموعة (WEOG) إلى سحب ترشيحها لـ"إسرائيل"، وبدلاً من ذلك محاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها في الأراضي الفلسطينية.

وكانت دول أوروبية قد رشحت "إسرائيل" لرئاسة اللجنة السادسة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بمكافحة الإرهاب وقضايا القانون الدولي بما في ذلك البروتوكولات الملحقة باتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب والانتهاكات التي ترتكبها الدول.