الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد 24 ساعة على العملية هكذا بدت تل ابيب

نشر بتاريخ: 09/06/2016 ( آخر تحديث: 11/06/2016 الساعة: 09:35 )
بعد 24 ساعة على العملية هكذا بدت تل ابيب

بيت لحم -معا - زار رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو اليوم الخميس، مكان عملية تل ابيب في شارع شارونة وادلى بتصريح مقتضب أظهر فيه ان الامن الاسرائيلي وجهاز المخابرات "الشاباك" يتابعون تفاصيل العملية لكشف ملابساتها، وقال " لقد اعتقلنا كل من ساعد منفذي العملية".

وتعقيبا على ذلك قال مراسلو التلفزيون الاسرائيلي "إن نتنياهو يقصد اعتقال مواطن فلسطيني اخر من عائلة مخامرة والذي تتهمة اسرائيل انه قدم مساعدات لوجيستية للشابين قبل ان ينفذا عملية تل ابيب ".


وبث التلفزيون الاسرائيلي شهادات لشهود عيان بينهم الحارس الذي اطلق النار، واصاب احد منفذي العملية بينما كان الاخرون يولون الادبار، وشاهدات لعمال عرب عملوا هناك، واصحاب المحلات الاسرائيلية، وعلى ذمة مراسل القناة الثانية أن كثيرا من سكان تل ابيب اختبأوا في ثلجات المطاعم وتحت الطاولات وفي الزوايا بحثا عن ملاذ امن من صليات الرصاص المتطاير.

واكدت اسرائيل لجمهورها ان قرارات الكابينت تنفذ، وأن حصارا فرض على بلدة يطا واغلاق فرض على الاراضي الفلسطينية ، كما تم سحب تصاريح رمضان، وزيادة اعداد الجنود على الحواجز في محاولة لاسترضاء الجبهة الداخلية الاسرائيلية.

أما المراسلون العسكريون فقد تحدثوا بتحفظ شديد حول ما حدث امس وحاولوا التركيز على دور ليبرمان في هذه القرارات حيث كان قد قدم نفسه للجمهور الاسرائيلي على انه نمر كبير ليتضح ان حجمه اقل بكثير في موقع المسؤوليات .

زاوية اخرى لم يغفلها الصحفيون الاسرائيليون وهي غياب الوزير المتطرف " نفتالي بينت" عن اجتماع الكابينت في اشارة نقد سلبي ضده.