الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إلغاء "التسهيلات" من بينها الصلاة بالأقصى لأهالي غزة

نشر بتاريخ: 09/06/2016 ( آخر تحديث: 10/06/2016 الساعة: 01:18 )
إلغاء "التسهيلات" من بينها الصلاة بالأقصى لأهالي غزة

غزة – معا - ألغت سلطات الاحتلال الاسرائيلي "التسهيلات" التي منحتها في شهر رمضان لسكان قطاع غزة، بما فيها الصلاة في المسجد الأقصى المبارك ايام الجمعة .

وقالت مصادر فلسطينية لمراسل "معا":" إن الجانب الاسرائيلي أبلغ نظيره الفلسطيني بوقف السماح لسكان قطاع غزة لمن هم فوق الـ 50 عاما الصلاة في المسجد الاقصى أيام الجمع".

واضافت المصادر " ان الاحتلال الاسرائيلي قرر إلغاء التسهيلات التي أعلنت عنها خلال شهر رمضان ردا على عملية تل أبيب التي أدت إلى مقتل اربعة اسرائيليين وجرح 20 اخرين امس".

يشار إلى أن التسهيلات التي من المفترض تكون خلال رمضان لسكان القطاع أداء الصلاة في المسجد الاقصى خلال شهر رمضان المبارك أيام الجمعة حيث سيتم السماح بدخول 500 فلسطيني من سكان غزة، لمن بلغ عمر الـ50 وما فوق.

كما سيسمح في ليلة القدر بدخول 800 من سكان القطاع، لمن بلغ الـ50 وما فوق، وفي عيد الفطر سيسمح بدخول 400 من الغزاويين لمن بلغ الـ50 وما فوق، كما سيتم السماح لسكان غزة لمن بلغ عمر الـ60 وما فوق، من زيارة عائلاتهم في مناطق الضفة، ذوي القرابة من الدرجة الأولى، من الأحد حتى الخميس، بالإضافة إلى ذلك، بإمكان الفلسطينيين القاطنين في الخارج بزيارة عائلاتهم في غزة.