الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوريا الجنوبية تتصدر التصنيف الآسيوي الأحدث للاتحادات الأعضاء

نشر بتاريخ: 11/06/2016 ( آخر تحديث: 11/06/2016 الساعة: 16:29 )
كوريا الجنوبية تتصدر التصنيف الآسيوي الأحدث للاتحادات الأعضاء
كوالالمبور - معا : واصلت كوريا الجنوبية تصدر النسخة الأحدث من تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاص بالاتحادات الوطنية الأعضاء، والذي صدر يوم الجمعة.

وحافظت كوريا الجنوبية على الصدارة متقدمة أمام السعودية والإمارات التي باتت تحتل المركز الثالث.
وقدمت الأندية الكورية الجنوبية عروضا قوية في دوري أبطال آسيا، مما ساعد في الحفاظ على صدارة التصنيف، حيث تأهل سيؤول وتشونبوك هيونداي موتورز إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويعتمد تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء على نتائج مشاركات الأندية في بطولات الأندية الآسيوية خلال السنوات الأربع الماضية، بنسبة 70% مقابل 30% لموقع المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد حصلت كوريا الجنوبية على 96.294 نقطة، مقابل 92.938 للسعودية.

اضغط هنا من أجل الاطلاع على آلية احتساب تصنيف الاتحادات الوطنية

في المقابل استفادت الإمارات من نتائج أنديتها في دوري أبطال آسيا، حيث تأهل العين والنصر إلى ربع نهائي البطولة القارية هذا العام، فارتفع رصيد الإمارات إلى 91.533 نقطة.

وتراجعت إيران إلى المركز الرابع في التصنيف الآسيوي برصيد 84.108 نقطة، حيث حصلت على 30 نقطة كاملة في تصنيف المنتخب الوطني الذي يتصدر المنتخبات الآسيوية، ولكنها حصلت على 54.108 نقطة على صعيد الأندية بسبب النتائج الضعيفة لأنديتها في السنوات الأربع الأخيرة لدوري أبطال آسيا.

ويعتبر تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء من مبادرات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل توفير مؤشر حول أداء دول قارة آسيا على المستوى القاري.