الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة محافظة بيت لحم: القاء القبض على لص متلبس في سرقة منزل ببيت ساحور

نشر بتاريخ: 18/11/2007 ( آخر تحديث: 18/11/2007 الساعة: 23:12 )
بيت لحم- معا- في التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام - أفاد العقيد داود أبو غيث مدير شرطة محافظة بيت لحم "أن مديرية شرطة محافظة بيت لحم نكست الإعلام الفلسطينية حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا على أرض غزة بيد الغدر والحقد الأسود أثناء الاحتفال الكبير بمناسبة الذكرى الثالثة للاستشهاد الرمز الخالد في عقولنا وقلوبنا جميعاً أبو عمار " .

وفي الطابور الأسبوعي للشرطة استذكر العقيد أبو غيث مناقب الشهيد وسيرته النضالية، وبهذه المناسبة حث ضباط وأفراد الشرطة أن يبقوا دائماً أوفياء على أمن الوطن والمواطن.

وقال النقيب عاهد حساين أمدير العلاقات العامة والإعلام-شرطة بيت لحم
ان إنجازات شرطة المحافظة خلال الأسبوع الماضي كانت على النحو التالي:
1. أفاد الرائد أديب موسى مدير قسم التحقيق أن قسمه تلقى خلال الأسبوع الماضي24 شكوى وقضية مختلفة أنجز منها 21 قضية حيث تم تحويل 17 منها إلى النيابة العامة وكان من أبرزها قضية قضيتين بتهمة الإيذاء، 5 قضايا بتهمة السرقة، قضيتين بتهمة الشتم والتحقير، قضية بتهمة إلحاق الضرر بمال الغير، قضية بتهمة الافتراء واختلاق الجرائم، قضية بتهمة تضليل العدالة والتشهير، قضية بتهمة انتحال شخصية الغير، قضية بتهمة معاكسة الفتيات وقضية بتهمة السكر المقرون بالشغب. وتم حفظ عدد من الشكاوى بسبب المصالحة بين أطراف الشكوى.
2. كما أفاد النقيب عواد الاسطة مدير إدارة المرور أن إنجازات إدارة المرور كانت على النحو التالي: 8 حوادث سير منها حادثين دهس نتج عنها 14 إصابة جسدية منها ثلاثة متوسطة والباقي بسيطة وأضرار مادية في بعض المركبات، حجزت 32 مركبة، تم تنزيل 7 مركبات عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف 7 مركبات لعدم قانونيتها كذلك تم تحرير 74 مخالفة مرورية.
3. وأفاد النقيب حسام ملحم مدير قسم التنفيذ انه تم تنفيذ 15 مذكرة إحضار لمحاكم بيت لحم، تنفيذ أمرين حبس لعدم دفع الدين، تنفيذ 12 أمر لعدم دفع الغرامة والتوقيف، تنفيذ 22 تبليغ لمواعيد جلسات محكمة، تنفيذ 3 حالات مرافقة لمأمور محكمة بيت لحم.
4. وأفاد النقيب زايد الشاعر مدير مركز مدينة بيت لحم ان الشرطة استقبلت ورافقت العديد من الوفود الأجنبية والضيوف الرسميين للمدينة حيث تمت مرافقة وفد نمساوي رفيع المستوى أثناء زيارة كنيسة المهد، كذلك مرافقة وزير الصحة الكوري أثناء زيارته لكنيسة المهد. كما قامت الشرطة بحفظ الأمن والنظام ومرافقة معالي الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة أثناء زيارته للمحافظة.
5. أفاد النقيب علي بحيص مدير شرطة بيت ساحور انه وعدد من الضباط قاموا بزيارات الى بلدية زعترة والى تلفزيون المهد المحلي في بيت ساحور وذلك بهدف تعزيز العلاقات والبحث في سبل التعاون كذلك ألقت شرطة بيت ساحور القبض على لص وهو متلبس أثناء قيامه بالسرقة من منزل احد المواطنين في المدينة.
6. وأفاد النقيب علي ابو هلال مدير المباحث بأنهم القوا القبض على مجموعة من الأشخاص اعترفوا بسرقة أجهزة كمبيوتر وأجهزة كهربائية ومبلغ نقدي من جمعية حركة السلام الكاثوليكية الدولية في بيت لحم، وضبط مجموعة من الأشخاص في منطقة باب الزقاق بداخل سيارة وهم بحالة سكر شديد يقومون بإزعاج المواطنين، إلقاء القبض على شخص من الخليل بعد ان قام بعرض مبلغ من المال على قاصر 14 عاما من بيت لحم بهدف ممارسة الجنس معه، إلقاء القبض على ثلاثة شبان في قطعة ارض لأحد المواطنين كانوا يحاولون تغيير معالمها في محاولة للاستيلاء عليها وقد تم تحويل جميع المتهمين لقسم التحقيق لمتابعة الإجراءات القانونية.
7. من جهة أخرى أفاد النقيب عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام أن إدارته وبتعليمات من الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في الشرطة وتوجيهات مدير شرطة المحافظة بدأت بالتعاون مع إدارة المرور وبلديات المحافظة والإغاثة الطبية في بيت لحم بتنظيم فعاليات وحملة في يوم التوعية المرورية المقرر بتاريخ 6/12/2007 في جميع محافظات الشمالية.