الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الأمانة العامة لمجلس الوزراء تطلق مشروع "تحديد احتياجات النزلاء"

نشر بتاريخ: 13/06/2016 ( آخر تحديث: 13/06/2016 الساعة: 19:06 )
غزة - معا - أطلقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في قطاع غزة مشروع تحديد احتياجات النزلاء في مراكز التأهيل والإصلاح في محافظات غزة.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صحفي أصدره اليوم :"إن إطلاق المشروع جاء خلال زيارة قام بها وفد من الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمركز تأهيل وإصلاح غزة المركزي حيث ضم وفد الأمانة العامة كلاً من أكرم حجاج مدير عام جودة الأداء الحكومي وسليمان عدوان مدير دائرة الشكاوى في ديوان المظالم ونزار أبو جزر مدير دائرة الإعلام ومنسقي المشروع سعيد صافي وعاهد الفرا .

وكان في استقبالهم العقيد فؤاد أبو ابطيحان مدير عام مديرية الاصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية والمقدم علاء سرور مدير العمليات المركزية والرائد زكريا داوود مدير وحدة التخطيط والرائد العبد الكحلوت مدير وحدة الشؤون القانونية.

وناقش الحضور خلال الزيارة العديد من القضايا المتعلقة بالسجناء وأوضاعهم المعيشية وحقوقهم بشكل عام، وآليات تسهيل الإجراءات القضائية والقانونية بحق المتهمين حفاظاً على حقوقهم القانونية والإنسانية.

من جانبه أشار حجاج إلى أن المشروع الذي تشرف عليه الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي في مجلس الوزراء يهدف إلى تحديد احتياجات مراكز التأهيل في محافظات غزة وتحديد المعوقات والاشكاليات التي تواجه العمل فيها، لافتاً إلى أن فكرة المشروع تنبع من حرص الإدارة العامة لجودة الاداء الحكومي في مجلس الوزراء بتحسين الخدمات المقدمة لكافة فئات المجتمع ومن بينها النزلاء داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

وأضاف أنه سيتم توزيع استبانات بحثية على عينة من النزلاء والعاملين داخل مراكز الإصلاح والتأهيل للوقوف على حجم وجودة الخدمات والامتيازات التي تقدم للنزلاء من قبل إدارة المراكز، مشيراً إلى أن الاستبانة تتضمن محاور عدة من بينها تجهيزات المكان وسلوك إدارة السجن تجاء النزلاء والبرامج المختلفة لتأهيل النزلاء واحتياجاتهم، والمتابعة المجتمعية لهم.

وأوضح أن نتائج المشروع ومخرجاته ستعرض كاملة على أصحاب القرار للوقوف عند نقاط الخلل وتحسينها وتعزيز مواطن الجودة في الخدمات المقدمة وتطويرها.

وأكد حجاج خلال الزيارة على ضرورة حفظ حقوق النزلاء وتوفير كافة سبل العيش الكريم لهم وحفظ حقوقهم الإنسانية.