الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة شمس للدمى تحيي أولى ليالي مهرجان الزبابدة الرمضانية

نشر بتاريخ: 14/06/2016 ( آخر تحديث: 14/06/2016 الساعة: 10:50 )
جنين- معا- أحيت فرقة شمس للدمى من بلدة الزبابدة في جنين والتي ترعاها جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية، أولى فعاليات مهرجان ليالي الزبابدة الرمضانية الأول على مسرح منتزه بلدية الزبابدة بحضور أبناء البلدة والبلدات المجاورة.

وافتتحت ليالي الزبابدة الرمضانية بكلمة من رامي دعيبس باسم لجنة المهرجان، أكد من خلالها على هدف المهرجان وهو خلق جو من الترفيه وزرع البسمة على وجوه الأطفال والتخفيف من معاناة شعبنا الذي يعاني يوميا من الاحتلال وضغوطات حياتية جمة، مؤكدا في رسالة المهرجان للعالم "أننا شعب واحد لن يرسم حاضرنا ولا مستقبلنا مارق أو مرتد"، مشددا على أنه بمجرد تجمع الأطفال في هذا المكان هو بحد ذاته رسالة وخطوة على طريق ترسيم خط الأمل والمستقبل المشرق وهنا يتحقق مبدأ الجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

وتقدم دعيبس باسم لجنة المهرجان بالشكر والتقدير لبلدية الزبابدة ممثلة برئيس البلدية سامي إبراهيم، ولمحافظة جنين وشرطة الزبابدة على دعمهم واهتمامهم بإنجاح المهرجان ولكافة الداعمين للمهرجان من القطاع الخاص من الزبابدة والمحافظة والشركات والمؤسسات والمحال التجارية الداعمة له من خلال تقديم الهدايا والجوائز المختلفة.

ومن ثم قدمت فرقة شمس للدمى عرضا شيقا للأطفال استمتعوا من خلاله بفقرات العرض والغناء، وقلدوا حركات المقدمين وأشادوا بفكرة المسرحية التي تحث على الدراسة والصراحة واحترام الغير وسط تصفيق الحضور ومشاركتهم.

وقد تخلل المسرحية والفقرة الغنائية العديد من الأسئلة للأطفال وذويهم ومن ثم تقديم الجوائز العينية المقدمة من الداعمين للمهرجان.

يذكر أن لجنة المهرجان المشكلة من حركة فتح موقع الزبابدة ومؤسسة نزيه الخليل الخيرية وجمعية الكتاب المقدس الفلسطينية وجمعية تعايش والغرفة التجارية في جنين والهيئة الاستشارية الفلسطينية والراعي الإعلامي راديو صبا أف أم، قد أكدت أن فعاليات مهرجان ليالي الزبابدة الرمضاني سيستمر حتى نهاية شهر رمضان بواقع إحياء ليلتين أو ثلاثة أسبوعيا على أن يكون حفل الاختتام ثاني أيام عيد الفطر السعيد بفرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية.