الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرار: الاحتلال يشن حملة مجنونة على الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 14/06/2016 ( آخر تحديث: 14/06/2016 الساعة: 13:38 )
رام الله- معا- اعتبرت الأسيرة المحررة والنائب في المجلس التشريعي خالدة جرار، أن حملة الاعتقالات المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال بحق المواطنات بالقدس والضفة المحتلتين بمثابة حملة مجنونة تهدف إلى كسر معنوياتهن.

وأوضحت جرار خلال حديثها لإذاعة صوت الاسرى أن عدد الأسيرات في تزايد مستمر، مشيرةً إلى أن ذلك سياسة احتلالية متبعة في استهداف الفتيات والنساء بحجة التحريض.

ولفتت إلى أن الاحتلال يعامل الأسيرات الفلسطينيات معاملة سيئة للغاية أثناء خروجهن للمحاكم والزيارات، ويضع العراقيل أمام إدخال الملابس والكتب للأسيرات اللواتي يقضين معظم وقتهن بالغرف، علاوةً على سوء الطعام كمًا ونوعًا.

وأكدت أن هناك انتهاكات تقدم عليها إدارة مصلحة السجون بحق الأسيرات كاقتحامات الغرف والتفتيشات الليلية ومنع للزيارات والتعليم والعزل الانفرادي والعقابات والغرامات المالية، وانتشار للقوارض والحشرات داخل الاقسام و الغرف إضافة إلى طريقة الاعتقال الوحشية، وطرق التحقيق الجسدية والنفسية بحقهم.

وشكرت جرار إذاعة صوت الاسرى على جهودها في خدمة قضية الأسرى، ودعم الأسرى معنوياً.

جدير بالذكر أن المحررة خالدة جرار اعتقلت في الثاني من نيسان عام 2015 بعد اقتحام منزلها في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، وأمضت حكماً بالسجن 15 شهراً بتهمة تشجيع الهجمات ضد دولة الاحتلال وخرق أمر حظر سفر.