الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى تستنكر تحويل الأسير بلال كايد الى الاعتقال الاداري

نشر بتاريخ: 14/06/2016 ( آخر تحديث: 14/06/2016 الساعة: 15:25 )
رام الله- معا- استنكرت وزارة الأسرى والمحررين قرار سلطات الاحتلال بتحويل الأسير بلال وجيه كايد الى الاعتقال الاداري لمدة ستة أشهر وذلك بعد قضاء محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف العام، حيث كان من المقرر الافراج عنه اليوم الثلاثاء بعد انتهاء محكوميته.

واعتبرت الوزارة أن قرار سلطات الاحتلال بتحويل الأسير كايد الى الاعتقال الاداري هو قرار مجحف وظالم وخاصة بعد أن امضى الاسير بلال اكثر من 14 عاماً في سجون الاحتلال، وينتظر لحظة الافراج عنه على أحر من الجمر يتم ابلاغه أمس بتحويله الى الاعتقال الاداري والذي بات يشكل هاجساً وسيفاً مسلطاً على رقاب الاسرى داخل سجون الاحتلال.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال يستخدم هذه الاسلوب مع الكثير من الأسرى أصحاب الاحكام العالية التي انتهت مدة الحكم و يتم تجديد اعتقالهم تحت بند الاعتقال الاداري دون تهم فقط بحجة وجود ملف سري ، وهو ما يشكل ضربة موجعة للأسير وعائلته التي تنتظر لحظة الافراج عنه وتفاجأ بجديد اعتقاله.

وطالبت الوزارة بضرورة وضع حد لسياسة الاعتقال الاداري المجحفة وغير الانسانية والتي باتت سلطات الاحتلال تستخدمها بشكل كبير بحق أسرانا وكوادر وقيادات شعبنا الفلسطيني، مؤكداً أن الاسرى داخل سجون الاحتلال لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه السياسة الخطيرة بحقهم وحق من يفرج عنه .

يشار إلى أن البوريني اعتقل بتاريخ 14/12/2001 على خلفية انتمائه لكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري لجبهة الشعبية، وتنفيذ مجموعة من العمليات ضد الاحتلال.

ويعتبر من أبرز قيادات الجبهة داخل سجون الاحتلال وقد تنقل في عدة سجون وعزل أكثر من مرة، آخرها لأكثر من عام على خلفية نشاطه القيادي في السجو