الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " لقاء مع الكابتن " بسام جودة "

نشر بتاريخ: 14/06/2016 ( آخر تحديث: 15/06/2016 الساعة: 12:59 )
" حديث المدرجات " لقاء مع الكابتن " بسام جودة "

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : عندما قابلنا الكابتن "  بسام جودة "  قُلنا له ان يقدم نفسه للقراء فقال " أنا بسام جودة ، أحد أفراد قلعة الغزلان " بهذه الكلمات المعبرة قدم نفسه لاعب الظاهرية السابق واحد اركان القلعة الغزلانية .
يعمل بسام جودة مدرسا للتربية الرياضية ، حاصل على شهادة تدريب"  B " من الاتحاد الآسيوي ،  درب العديد من الفرق على مستوى الوطن كما عينته وزارة التربية مدربا لمنتخب مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل .


قبل ايام اقامت مدرسة الموهوبين احتفالا كبيرا بتخريج كوكبة من خريجيها سألناه  عن عدد المنتسبين الى المدرسة الكروية فقال : عددهم 150 من المقيمين هم من  أربع فئات عمرية وهي 99/200 ..2001/2003 ..2004/2005 ..2006/2008 .


وعن تاريخ تأسيس المدرسة قال : انها فكرة قديمة لكن الظروف لم تسعفنا في السابق لاقامتها  ،ومن هنا في العام 2014 جددنا الفكرة وبدأنا بالتنفيذ .

وعن اهداف المدرسة  قال :للمدرسة عدة أهداف رياضية و ثقافية و اجتماعية ، ويجب ان نعرف ان العديد من الموهوبين من اوائل الطلبة ،  وبالتالي نحن حريصون عليهم اكاديميا ،  بالاضافة الى الجانب الرياضي والحقيقة أن كل عملنا الرياضي يتجه صوب الغزلان لخلق لاعب قريب من الاحتراف حسب الإمكانيات المتاحة مع مراعاة كل الظروف.


وعن برنامج التدريب قال : يتلقى المشاركون ثلاث وجبات تدريبية اسبوعيا  ،وقد شارك 12لاعب من مواليد99 /2000 مع لاعبي الغزلان في بطولة الاتحاد لهذه الفئة .

وفيما اذا كانت الكوادر العاملة في المدرسة كوادر متخصصة قال : بالنسبة للطاقم التدريبي الكابتن " اياد حجه " شهادة تدريب B من الاتحاد الآسيوي الكابتن بلال البطاط بكالوريوس تربية رياضية.

وفي نهاية حديثه قال " جودة " نطمح مستقبلا ايجاد مقر للمدرسة ،  وتوفير حافلة لنقل المنتسبين ، وتنظيم دوري لهم ،  وايجاد جسم موحد من قبل الجهات المسؤولة لضمان حق اللاعب والمدرسة.
و اتمنى " جودة " على اتحاد كرة القدم ان يضع استراتيجية بمشاركة ثلاثة لاعبين من فئة الشباب على الاقل للمشاركة في مباريات انديتهم لضمان لاعب محترف وجاهز لتغذية المنتخبات الفلسطينية ، وعمل دوري منتظم للفئات العمرية .