الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة المرأة تطلع نائب الامين العام للامم المتحدة على الخطة التنموية الثلاثية للوزارة

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 14:38 )
بيت لحم - معا - إلتقت د. خلود دعيبس وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، أمس، وفداً أممياً برئاسة د. اشا روز ميجيرو نائب الأمين العام للأمم المتحدة.

ورحبت دعيبس في بداية اللقاء بالوفد الضيف، موضحة بأن الشارع الفلسطيني يشهد حالياً حالة من الترقب لنتائج مؤتمر انابوليس، الذي يجب ان تبذل الجهود الدولية لإنجاحه لأن فشله سيؤدي الى انتكاسة فلسطينية تنعكس سلباً على الوضع الفلسطيني عامة.

وقدمت دعيبس للوفد الضيف شرحاً مفصلاً عن المرحلة الحالية التي يعمل فيها كادر الوزارة على تحديد الأولويات التي ستتضمنها خطة التنمية للثلاث سنوات القادمة 2008-2010، بالإضافة إلى ترسيخ مفهوم ان وزارة شؤون المرأة هي وزارة قطاعية مع الوزارات المختلفة وأهمية تضمين النوع الاجتماعي في الخطة التنموية الثلاثية لهذه الوزارات.

وأعربت دعيبس عن سعادتها لإهتمام مؤسسات الأمم المتحدة بدعم قضايا المرأة، مشيرةً الى برنامج أهداف الألفية الإنمائية الذي ستنفذه الوزارة وتتلخص محاوره في زيادة مشاركة النساء السياسية والإقتصادية، محاربة الفقر، ومناهضة العنف ضد النساء، على مدار الثلاث سنوات القادمة بتمويل مشترك من ست مؤسسات أممية تعمل في فلسطين.

وأكدت دعيبس أن الوزارة تعمل لتكون حلقة وصل ما بين المؤسسات النسوية والمؤسسات المانحة، ليتسنى للجميع تنسيق البرامج والمشاريع التي تخدم المرأة الفلسطينية بحيث تكمل بعضها البعض ولا تكون مكررة.

من جهتها أعربت د. ميجيرو عن سعادتها لزيارتها فلسطين، وأكدت على إهتمام الأمين العام للأمم المتحدة لدفع عملية السلام.

وأكدت د. ميجيرو على إعجابها وتقديرها للمرأة الفلسطينية المناضلة التي تقدم الكثير لدعم قضيتها الوطنية. وأبدت إهتمامها بقضايا المرأة على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر أن د. ميجيرو كانت أول إمرأة تتبوء وزارة الخارجية والتعاون الدولي في تنزانيا بالإضافة الى شغلها منصب وزيرة لشؤون المرأة لمدة خمس سنوات.