الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام بغزة: ذوو الاسرى يطالبون أبو مازن ادراج قضية ابنائهم ضمن موضوعات مؤتمر انابوليس

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- طالب أهالي الأسرى في قطاع غزة, الرئيس محمود عباس والوفد الفلسطيني المفاوض ادراج قضية ابنائهم في المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي, ووضعها ضمن أجندة موضوعات مؤتمر انابوليس لسلام الشرق الاوسط.

وناشد الاهالي في اعتصامهم الاسبوعي بمدينة غزة الرئيس عباس و"حكومتي رام الله وغزة" العمل بكل الوسائل الممكنة لاطلاق سراح كافة الاسرى في السجون الاسرائيلية.

وقال موفق حميد مدير العلاقات العامة بجمعية الأسرى والمحررين "حسام" في كلمته أمام أهالي الأسرى "إن على الوفد الفلسطيني المفاوض أن يضع قضية الأسرى على سلم أولوياته", كما طالب "الحكومتين" في غزة ورام الله بالتوحد خلف قضية الأسرى.

ورحب حميد بالإفراج عن أي أسير فلسطيني من داخل السجون الإسرائيلية, وقال "يجب الإفراج عن الأسري حسب المعايير الفلسطينية من ذات المحكوميات العالية والمرضى والنساء والأطفال".

كما طالب حميد مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل من اجل تحسين طعام الأسرى وتقديم العلاج اللازم لهم, وقال "إن الشعب الإسرائيلي لن ينعم بالسلام ما دام هناك أسير واحد داخل السجون الإسرائيلية".

كما استنكر حميد تدهور صحة رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور صحته.

ولأول مرة, شوهد في الاعتصام الاسبوعي لذوي الاسرى, تواجد لذوي المعتقلين لدى الحكومة المقالة بغزة والذين طالبوا بالافراج عن ابنائهم.

وطالبت عائلة الأسير رامي عنبر الحكومة المقالة بالإفراج عن أبنها المعتقل لدى وزارة الداخلية, وأكدت والدة الأسير أن شرطة الحكومة المقالة تمنعهم من زيارة ابنهم.

وناشدت عائلة الأسير عنبر الرئيس محمود عباس والجميع العمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين.