الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمن غزة يمنع مسيرة للشخصيات المستقلة ضد الانقسام

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 15/06/2016 الساعة: 15:37 )
أمن غزة يمنع مسيرة للشخصيات المستقلة ضد الانقسام

غزة- معا - منعت أجهزة الامن بغزة مسيرة كان من المقرر تنظيمها اليوم من قبل الشخصيات المستقلة بالتزامن مع مسيرة اخرى برام الله رفضا للانقسام.

وطلب أفراد الشرطة من الصحفيين مغادرة المكان مؤكدين ان الفعالية ممنوعة اليوم.


وأكد الدكتور ياسر الوادية عضو الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن الامن بغزة منع بالقوة الجماهير من التواجد في ميدان الجندي المجهول وسط غزة.


واكد الوادية ان المراسلات القانونية سلمت في مكتب الشرطة ولدي مدير قوى الامن بغزة توفيق ابو نعيم لكن الشرطة حضرت صباحا ومنعت الجماهير من الوصول وصادرت بعض أجهزة الهاتف.


واستنكر الوادية هذه الخطوات من قبل "أمن حماس" في غزة مؤكدا مواصلة الجهد لانهاء الانقسام.


وكانت الشخصيات المستقلة دعت للنزول للميادين في الذكرى التاسعة للانقسام للمطالبة بانهائه.

من جهتها قالت وزارة الداخلية في غزة أن تجمع الشخصيات المستقلة لم يتبع الإجراءات القانونية لإقامة المسيرة.


وأكد اياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية أن تجمع الشخصيات المستقلة لم يقم بإتباع الإجراء السليم لإقامة فعالية اليوم، في حين أنه قد جرى خلال الأيام الماضية إقامة العديد من الفعاليات المطالبة بإنهاء الإنقسام بشكل طبيعي كان آخرها يوم أمس.


وشدد البزم على أن حق تنظيم الفعاليات الجماهيرية والشعبية مكفول وفق القانون، بشرط استيفاء كافة الإجراءات اللازمة حسب الأصول.

من جهتها استنكرت الجهاد الإسلامي منع تجمع الشخصيات المستقلة في قطاع غزة من الاعتصام بالجندي المجهول.

وقال خالد البطش القيادي في الجهاد "ضمان الحريات العامة ضمانة لقوة المجتمع ونعبر عن اسفنا لمنع تجمع الشخصيات المستقلة وعدم تمكن هذه الشخصيات من القيام بفعاليتها بالجندي المجهول بغزة اليوم في ذكرى نكبة الانقسام العاشرة".

واكد على ضرورة الحفاظ على الحريات العامة وحق الناس في التعبير عن مواقفها طالما كانت في سياق الحفاظ على الثوابت وعدم الخروج على النظام العام في غزة والضفة الغربية .