الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 16/06/2016 الساعة: 22:35 )
بعد الافطار

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
في تصريح ادلى به امين سر اتحاد كرة الطائرة الاستاذ رافي عصفور تحدث عن نتائج الاجتماع المركزي لاتحاد اللعبة والذي عقد في غزة على هامش المعسكر التدريبي الذي اقامه الاتحاد للمنتخب الوطني هناك ، فقد كان هذا المعسكر فرصة للقاء الاخوة والتشاور في شؤون اللعبة وتبادل المعرفة .


قرأت بتمعن ما ادلى به استاذنا القدير " عصفور " والخطط التي أعدها الاتحاد للنهوض باللعبة باعتبار ان هذا الاجتماع لم يعقد منذ سنوات طوال ، والا ابالغ اذا قلت منذ 20 عاما ، وما لفت نظري هو التخطيط العلمي والمدروس الذي ينهجه اتحاد كرة الطائرة فعلى سبيل المثال :
على صعيد منتخب كرة الطائرة الاول اقر الاجتماع اقامة معسكر خارجي للمنتخب ، بالاضافة الى تكثيف التدريبات الداخلية ،ومن ثم اقامة العديد من المباريات الخارجية لزيادة الخبرة والاحتكاك .
وعلى صعيد منتخب الناشئين ، اقر الاجتماع اقامة العديد من المباريات للمنتخب في الداخل ، ومشاركته في احدى البطولات التي ستقام في رام الله .
أما على صعيد الدورات التدريبية فالاتحاد سيحتضن دورة تدريبية من المستوى الثاني يحضرها الحاصلون على المستوى الاول ،بالاضافة الى ان هذه الدورة سيحضرها عدد من ابناء الدول العربية المجاورة .
أما على صعيد الحكام فقد قرر الاتحاد العمل على زيادة الطواقم التحكيمية في كل محافظة على ان لا يقل عددهم عن 8 حكام .

هذا ابرز ما صرح به أمين سر الطائرة ، وأنا متأكد ان هناك العديد من القرارات الاخرى التي تثلج الصدور ، وتؤكد ان عدد من الاتحاد يعمل دون كلل او ملل بعيد الضجيج الاعلامي .

فالتخطيط الواعي المدروس يؤدي الى مزيد من الانجازات ، وهناك ملاحظة مهمة هي ان الانتخابات التي تستعد كافة الاتحادات على اجرائها ،لم تثن اتحاد كرة الطائرة عن التخطيط للمستقبل ،وهذا يؤكد على عمق انتماء من حضر وجلس وخطط واتخذ القرار على امل التنفيذ .

وهذا تفكير راق بعيد عن الانا وحب الذات فهم يعملون ويخططون من اجل تطوير اللعبة بعض النظر عمن سيدير دفة الاتحاد مستقبلا .
بوركت الجهود والى الامام ، ومزيدا من العمل لخدمة شبابنا .