الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة العُمانية توزع أكثر من 2000 سلة غذائية على الأسر المستورة

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 15/06/2016 الساعة: 14:00 )
المبادرة العُمانية توزع أكثر من 2000 سلة غذائية على الأسر المستورة
القدس- معا- وزعت"المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين "،أمس الثلاثاء، السلة الغذائية الرمضانية على 2100 من الأسر المستورة والمعوزة في كلاُ من قطاع غزة ومدينة القدس بقيمة إجمالية بلغت 130 ألف دولار، بتمويل كريم من الشعب العُماني الشقيق.

وقال المدير التنفيذي للمبادرة العُمانية أ.عبد الله الأسطل :"يأتي شهر رمضان المبارك على أهالي قطاع غزة ولا زال الحصار مستمر للعام العاشر على التوالي، الأمر الذي أدى إلى صعوبة الحياة الاقتصادية والمعيشية وفقدان آلاف الأسر لمصدر رزقهم مما ساهم في ارتفاع نسبة البطالة والفقر الى حد غير مسبوق في القطاع ".

وأضاف: " في ظل هذه الأوضاع الصعبة أطلقت المبادرة العُمانية حملة رمضان الخير في محاولة منها للتخفيف على الأسر المستورة وإعانتهم على توفير المتطلبات الأساسية في شهر رمضان، حيث تم اليوم توزيع 1600 سلة غذائية على الأسر في قطاع غزة بقيمة 50 دولارا للسلة الواحدة والتي تحتوي على 16 صنفاً غذائياً من الحاجيات الأساسية للأسرة في رمضان، مشيراً الى أن هناك معايير وضعتها المبادرة لضمان وصول المساعدات الى الأسر الأكثر فقراً".

بدوره قال مدير مكتب المبادرة العُمانية في مدينة القدس أ. القعقاع بكيرات، إن طاقم المبادرة اختتم ظهر اليوم توزيع 20 طناً من المواد الغذائية تم تقسيمها الى500 سلة غذائية وتسليمها للأسر الفقيرة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة، مشيراً إلى أن السلة الغذائية الواحدة قد شملت على 18 صنفاً غذائياً بقيمة 100 دولار .

واختتم بكيرات حديثه بالقول "أن هذا المشروع قد لاقى نجاحا واستحسانا كبير من قبل أهالي مدينة القدس، مقدماً الشكر للشعب العُماني الأصيل على هذه اللفتة الطيبة وإصراره على دعم إخوانه في فلسطين والوقوف إلى جانبهم.

يذكر أن المبادرة نفذت خلال الأيام الماضية من شهر رمضان مساعدات نقدية من خلال زياراتها الميدانية للأسر في القطاع، بالإضافة إلى تنفيذ افطار للصائمين في ساحات المسجد الأقصى.