الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندلاع حريق كبير في دير ياسين شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 15/06/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
اندلاع حريق كبير في دير ياسين شمال غرب القدس

بيت لحم- معا- اندلع حريق وصف بالكبير في دير ياسين شمال غرب القدس اليوم الاربعاء، وتقوم العديد من وحدات الاطفاء الاسرائيلي بمحاولات للسيطرة على النيران التي تنتشر بشكل سريع في المنطقة.


وتشارك طائرات الاطفاء في محاولات السيطرة على الحريق الذي اندلع في الاحراش القريبة من المقبرة في بلدة دير ياسين وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وقامت الشرطة الاسرائيلية باغلاق عدد من الشوارع في المنطقة بينها شارع رقم واحد باتجاه الشرق .


وأضافت هذه المواقع بأنه جرى الاستعانة بوحدات اطفاء من بيت شيميش غربي مدينة القدس وكذلك من مستوطنات الضفة القريبة من القدس، والتي تقوم في هذه الاثناء بمحاولات للسيطرة على النيران التي تنتشر بشكل سريع بسبب الرياح التي تهب في المنطقة وكذلك درجات الحرارة المرتفعة .


واستعانت فرق الاطفاء بـ 10 طائرات متخصصة بإطفاء الحرائق وأكثر من 56 فريق اطفاء من مختلف المناطق القريبة تضم اكثر من 120 رجل اطفاء .
وقالت مصادر خدمات الاطفاء الاسرائيلية ان النيران تنتشر بسرعة كبيرة على قمم الاشجار بسبب الرياح وتتجه اللسنة اللهب نحو الشرق .
وتم اخلاء مبنى تابع لشركة الكهرباء القطرية من الموظفين والعمال التابعين للشركة لقربه لموقع الحريق الذي وصل ساحات المبنى فيما يعمل رجال الاطفاء على تقليص الاضرار التي اصابت المبنى والموقع .

كما اخلت الشرطة مقرات ومكاتب شركة الكهرباء في منطقة " موتسا " وشارع " حفتسيدي" فيما لم تصدر تعليمات خاصة بإخلاء سكان منطقة " غفعات شاؤل ".

وامتدت النيران بسرعة نتيجة الرياح نحو المنطقة الصناعية في منطقة " غفعات شاؤول" اضافة لانتشارها في منطقة " غابات القدس" وهي منطقة احراش كثيفة الاشجار .
وطلبت فرق الاطفاء من سكان منطقتي "غفعات شاؤول" و " هار نوف" القريبتان من موقع النار عدم التجول خارج المنازل وإغلاق الشبابيك والأبواب لمنع دخول النيران الى منازلهم .


 

000000">