الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح بازار قلقيلية الخيري الثاني

نشر بتاريخ: 16/06/2016 ( آخر تحديث: 16/06/2016 الساعة: 12:33 )
قلقيلية -  معا - بمشاركة رسمية وشعبية واسعة افتتح اليوم بازار قلقيلية الخيري الثاني على ارض المعارض خلف متنزه وحديقة الحيوانات الوطنية في قلقيلية تحت شعار "نحو شباب مبدع وبيئة صحية آمنة".

وافتتحت فعاليات البازار بمسيرة تقدمتها الفرقة القومية للموسيقى العسكرية التابعة لقوات الأمن الوطني الفلسطيني وفعاليات المحافظة الرسمية والشعبية وعلى رأسها اللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيلية.

وشارك في الافتتاح : احمد عودة ممثل بلدية قلقيلية وأعضاء البلدية، ومروان خضر ممثل حركة فتح إقليم قلقيلية، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية والأهلية، وحسن شقيرو ممثلاً عن الغرفة التجارية، وممثلي الشركات الراعية للبازار وشخصيات اعتبارية ومدعوين وحشد من المواطنين.

وخلال الافتتاح الذي بدأ بالقرآن الكريم والسلام الوطني بارك المحافظ لأهالي محافظة قلقيلية والزوار من الداخل الفلسطيني افتتاح بازار قلقيلية الخيري الثاني، ناقلا تحيات فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، مشيرا إلى أن افتتاح البازار هو رسالة تحدي للاحتلال الفلسطيني بأننا شعب يعشق الحياة ويخلق من تحت الرماد حياة تتحدى المحتل وتكسر جدار الفصل العنصري، الذي يحاول خنق قلقيلية، وشدد على أهمية دعم البازار وتشجيع المنتج الوطني، للتمكين الاقتصادي والتحدي والإصرار وتكريس وحدة شعبنا للتحرير والتحرر.

بدورة رحب احمد عودة بالحضور شاكراً كافة مؤسسات المحافظة وفعالياتها الرسمية والأهلية على دعمها لإطلاق بازار قلقيلية الثاني، وأضاف عودة بأن بازار قلقيلية الخيري الثاني جاء بعد قصة نجاح حققته بلدية قلقيلية في بازار قلقيلية الخيري الأول في العام الماضي والذي يهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة وتشجيع السياحة الداخلية، وقال عودة "تقديرا للطاقات الشابة ودعمنا لها، فقد خصصت لجنة البازار جزءا من ريعه لدعم الشباب والمبادرات الإبداعية، لنبقى دوما متصلين بركب الحضارة والتطور وتحقيق كل ما فيه خير لأهلنا ولوطننا، وخاصة لفئة الشباب أمل المستقبل، ووعد فلسطين المشرق.

من جانبه أكد ممثل الغرفة التجارية على أهمية بازار قلقيلية الخيري كظاهرة اقتصادية في تمكين المنتج الوطني وكسر الحصار الاقتصادي الإسرائيلي لمحافظة قلقيلية، مشيرا إلى أن البازار الخيري الثاني يتضمن فعاليات دينية وثقافية متزامنة مع التسوق بأسعار منافسة وجودة مرتفعة.

أما مروان خضر فتحدث بكلمة عن حركة فتح أكد فيها على ان افتتاح البازار الخيري اكبر من فعالية اقتصادية، وإنما هي ظاهرة وطنية تثبت تجذر الشعب الفلسطيني في أرضه وعلى قدرته على الإبداع، داعيا إلى أن يكون البازار ظاهرة مستمرة تتدارس على مدار العام لإنعاش الحركة الاقتصادية في محافظة قلقيلية والتئام شمل أهالي قلقيلية مع إخوانهم من داخل الخط الأخضر.

وتم تنظيم جولة بين جنبات وأكشاك البازار للمدعوين وسط أجواء من البهجة والفرح لدى الزوار والحضور خلال تجوالهم وأناشيد دينية قدمتها فرقة أحباب المصطفى للموشحات والأناشيد الدينية.

يشار بان بازار قلقيلية الخيري الثاني نظمته بلدية قلقيلية بالشراكة مع محافظة قلقيلية والغرفة التجارية و انطلق بأكثر من60 نقطة بيع( كشك) شاملة لمختلف المواد التموينية والغذائية والأحذية والملابس والحرف اليدوية والتراثية والهدايا بأسعار تنافسية وسيستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك، وبرعاية رئيسية من شركة جوال، ورعاية تكنولوجية شركة الزيتونة ورعاية الضيافة من بن الرشيد و راعي بوليصة التأمين شركة المشرق للتأمين.