الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم الشبيبة: اي فشل لمؤتمر انابوليس تتحمل مسؤوليته اسرائيل‏

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 17:36 )
قلقيلية- معا- اعتبر نايف اشتيوي الناطق الاعلامي لمنظمة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية أن مؤتمر انابوليس للسلام المزمع عقده في نهاية الشهر الحالي فرصة تاريخية لصنع السلام الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط و إنهاء حالة الاحتقان والتوتر بين دول المنطقة.

وقال: "إن على إسرائيل أن لا تضيع هذه الفرصة التي ستحقق الأمن والاستقرار في المنطقة عامة، وأن الأجواء حاليا مهيأة أكثر من أي وقت مضى لإحلال السلام المنشود", مشيراً الى أن فشل هذه المساعي لإحلال السلام ستحل مكانها الكارثة والصدام و الانتحار السياسي لإسرائيل.

وطالب اشتيوي إسرائيل بانهاء الاحتلال والاقرار بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة في الأراضي الفلسطينية التي احتلت في الرابع من حزيران عام 1967 مع تواصل جغرافي مع قطاع غزة يقع ضمن السيادة الفلسطينية والقدس عاصمة الدولة وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين استنادا لقرار مجلس الأمن 194 وإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين".

وأضاف شتيوي "ان التعنت والاستهتار الإسرائيلي في المنطقة وسعيها الدؤوب لإخراج المؤتمر عن مضمونه ستفشل المؤتمر وبذلك تتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة والتاريخية عن إضاعة فرص تحقيق السلام والأمن والازدهار والاستقرار في المنطقة، ويتوجب على الولايات المتحدة الأمريكية راعية وداعية كل الإطراف المعنية و الرباعية الدولية و مجلس أن يأخذوا دورهم الحقيقي في إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة والضغط على إسرائيل من اجل الانصياع للقرارات الدولية والرغبة الدولية لإحلال السلام و الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته.

واكد شتيوي "ان أي انتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني في هذا المؤتمر ستكون مرفوضة جملة وتفصيلا، على الرغم من قناعتنا وثقتنا العالية بان القيادة الفلسطينية لن تفرط بأي من الحقوق والثوابت الفلسطينية".