الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاطر الوطنية بخان يونس تنظم اعتصاما امام مقر الامم المتحدة للمطالبة برفع الحصار

نشر بتاريخ: 19/11/2007 ( آخر تحديث: 19/11/2007 الساعة: 20:20 )
خان يونس- معا - نظمت الأطر الوطنية العمالية بمحافظة خان يونس اعتصاما جماهيريا أمام مقر هيئة الأمم المتحدة بالمحافظة، شارك فيه المئات من أبناء شعبنا وكافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والأطر والكتل العمالية والنقابية والمهنية.

وتجمع المواطنون وسط هتافات وطنية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة، بضرورة العمل مع الدول الأعضاء في هيئة الأمم ، على رفع الحصار وإنهاء حالة الإغلاق عن قطاع غزة التي يفرضها الاحتلال، والعمل على زيادة الخدمات الصحية والإنسانية المقدمة من قبل الوكالة.

وفي كلمة له اكد نصر الله جرغون عضو قيادة الأطر العمالية الوطنية بالمحافظة، على أهمية زيادة الدعم الدولي لشعبنا، خصوصاً وهو ما زال يخضع لسيطرة الاحتلال الذي يفرض نظام العقوبات الجماعية وسياسة التجويع المقصودة لشعبنا، مؤكداً أن شعبنا يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة جداً طالت كل فئات وشرائح شعبنا، مشيراً بأن الأطر قررت برنامج واسع من الفعاليات الشعبية من أجل المطالبة برفع الحصار وتحسين الأوضاع الاقتصادية وتخفيض الأسعار وإنهاء حالة الاحتكار للسلع الرئيسية.

ومن جانبه، حذر عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أسعيد الأسطل، بأن الوضع الذي يشهده قطاع غزة بات يهدد بوقوع كارثة إنسانية خاصة في ظل النقص الحاد في المواد الأساسية والطبية.

وطالب منظمة العمل الدولية والعربية، بالضغط على حكومات دولها من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوضح النقابي عصام معمر إن سياسة الاحتكار والتلاعب بالأسعار في قطاع غزة ناجمة عن حاجة السوق للسلع الأساسية خاصة في ظل الظروف الراهنة، وغياب دور وزارة التموين والاقتصاد الوطني بمراقبة الأسعار وصلاحية السلع، مشدداً على ضرورة وضع تسعيرة للسلع الأساسية تلزم التجار وتنشر بالجريدة الرسمية من قبل الحكومة.

وفي نهاية الاعتصام، سلم وفد قيادي من الأطر العمالية الوطنية، مذكرة لفؤاد الفقعاوي مدير وكالة الغوث في مخيم خان يونس، موجهة للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون.