الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية القدس تثبت حضورها في مشروع خدمة الصائمين بالاقصى

نشر بتاريخ: 18/06/2016 ( آخر تحديث: 18/06/2016 الساعة: 15:05 )
مفوضية القدس تثبت حضورها في مشروع خدمة الصائمين بالاقصى
القدس - معا -أحمد مشاهرة – إعلام مفوضية القدس - أفتتحت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس أمس الجمعة الثانية من مشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى رغم المنع الذي يقوم به الاحتلال على منتسبي مفوضية محافظة القدس المتواجدين خارج جدار الفصل العنصري في محيط القدس و مناطق الضفة الغربية .

وافتتح هذا النشاط بكلمة القائد محمد أبو الصوي مسؤول العلاقات العامة والاعلام حيث قام بالشرح التفصيلي عن الواجبات المنوطة على عاتق أفراد الكشافة من واجبات والأسلوب المتبع في التعامل مع الصائمين زوار المسجد الأقصى وكيفية التقبل واستيعاب المصلين على اكمل وجه ونقل الصورة الايجابية عن الكشافة الفلسطينية المقدسية للمجتمع الفلسطيني .

و تحدث أيضاً عن الالتزام بأماكن التوزيع التي تقوم بها المفوضية على المجموعات الكشفية و على ضرورة فهم وتلقي المعلومة من قادة القطاعات الموزعين على ال 144 دونم (مساحة المسجد الأقصى) .

وفي حديث لرئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس القائد ماهر محيسن حيث أكد محيسن على ما سبق من حديث و على ضرورة الالتزام به ، وقد نوه محيسن إلى ان العدد هذه الجمعة سوف يكون كبيراً نظراً للتسهيلات على معابر مناطق الضفة الغربية التي صرح بها الاحتلال وبناءً على ذلك طلب من افراد المجموعات الكشفية المشاركة ضرورة العمل بجد وتعب لتغطية النقص في اعداد الكشافة المشاركين .

من بدأ مسؤول مشروع خدمة الصائمين في المسجد الأقصى المبارك القائد سعيد عطون وقام بتوزيع افراد المجموعات الكشفية على القطاعات المقسمة على مساحة المسجد الأقصى المبارك ال 144 دونم حيث كان عدد افراد المجموعات الكشفية المقدسية المشاركة التي استطاعت الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك الى اكثر من 250 عضواً تقريباً واكثر من 50 مرشدة مقدسية .

وبعد توزيع الافراد ... بدأ اعضاء مفوضية القدس بالجولات التفقدية على القطاعات وعلى المرافق المتواجد فيها افراد الكشاف و إعطائهم بعض النصائح والارشادات .

وقام اعضاء مفوضية القدس بالزيارات المكوكية لمكتب رئيس الحرس و لمكاتب الاوقاف و وحدات الاسعاف والنظام المتواجدة في المسجد الأقصى المبارك.

وكان هناك زيارة رسمية من سماحة الشيخ مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية الى غرفة العمليات التابعة لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس ، حيث اثنى سماحة الشيخ على الدور الفعال والعمل الدؤوب التي تقوم به مفوضية القدس في خدمة الصائمين ومساعدات جميع الجهات المتطوعة في خدمة المسجد الأقصى المبارك.

وتبع هذه الزيارة زيارة اخرى من السيدة ماهره الحمل ممثله عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة وقد ابدت سرورها للدور الكبير والمميز التي تقوم بها مفوضية القدس في خدمة المصلين بالمسجد الأقصى المبارك .. وقد أوصلت رسالة موجهة من سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الجمعية تضمنت شكر وتقدير ودعم لمفوضية القدس على الدور والجهد المبذول في خدمة الصائمين.

وانهت مفوضية القدس خدمتها على ابواب المسجد الاقصى لتسهيل مرور الصائمين منها وخاصة باب الاسباط الأكثر اكتظاظاً وعملت بقادة مفوضيتها وافرادها على التخفيف وتسهيل وتنظيم حركة الصائمين .