الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بير زيت يناشد الاولمبية انصافة أمام اتحاد السلة

نشر بتاريخ: 19/06/2016 ( آخر تحديث: 19/06/2016 الساعة: 15:28 )
نادي بير زيت يناشد الاولمبية انصافة أمام اتحاد السلة
بيرزيت - معا : عقدت الهيئة الادارية في نادي بيرزيت اجتماعاً طارئاً ناقشت فيه قيام اتحاد كرة السلة باتخاذ عقوبة الايقاف لمباراتين بحق ابن النادي ومدرب كرة السلة فيه معتز ابو دية بإدعاء اعتدائه على احد الحكام، وعلى اثر هذه القضية تم الوقوف امام العلاقة مع الاتحاد وتفاصيل الفترة المنصرمة، وبناءاً عليه تم الخروج بعدة قرارات واستنتاجات كما يلي:

نؤكد في نادي بيرزيت ان ابن النادي ومدربه معتز ابو دية لم يعتدي على الحكم، وانما وقف بطريقه للاعتراض على خطأ تحكيمي واضح جداً، تمثل بعدم احتساب خطأ واضح ومستحق على الفريق المنافس في وقت حرج ومن شأنه التأثير على نتيجة المباراة. ونرى في النادي ان تسويق الاعتراض على خطأ تحكيمي والوقوف امام الحكم وكأنه اعتداء، انما هو محاولة للاساءة للمدرب وسمعته الطيبة، وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلاً.
واضاف بيان النادي :نؤكد ان العقوبة غير قانونية من الناحية الاجرائية لأكثر من سبب، تتعلق بكون الحكم استكفى بتكنكال فاول للمدرب، وبعض التفاصيل الاخرى المتعلقة بمراقب المباراة، وسنقوم بتوضيح ذلك للاتحاد بمراسلة رسمية.

وتابع النادي : نؤكد على موقفنا المنسجم مع موقف المدرب معتز ابو دية حول واقع كرة السلة الفلسطينية والهفوات الموجودة لدى الاتحاد، ونرى ان كثرة الاجراءات بحقه ما هي الا محاولة غير ناجحة للتقليل من شأن الملاحظات الجوهرية التي يقدمها، كما ونرى في استثناء المدرب ابو دية من الدورات التحكيمية الخارجية، رغم انه اكثر مدرب محلي حقق انجازات على الصعيدين المحلي والاقليمي، ما هو الا محاولة لعقابه على وجهة نظره وحرصة على كرة السلة الفلسطينية.

وقال النادي: نؤكد ان اتحاد كرة السلة في الفترة المنصرمة، تعمد في اكثر من مناسبة استهداف نادي بيرزيت بشكل واضح، وتمثل ذلك بمنع بعض اللاعبين من المشاركة في الدوري مع فريق بيرزيت، ابتداءاً من اللاعب عادل متى، ومروراً باستصدار تعليمات غير قانونية الموسم المنصرم لمنع اللاعب عيسى كامل من الاستمرار في اللعب مع الفريق، ووصولا الى منع اللاعب فارس عودة فلسطيني الاب والام الذي سحب الاحتلال هويته للتاريخ النضالي لعائلته للعب مع النادي بدعوى انه اجنبي لأنه يحمل الجواز الامريكي. عدا عن الاخطاء التحكيمية القاتلة التي أثرت على نتائج العديد من المباريات، والتي لم ينصف النادي يوماً رغم الاعتراف بهذه الاخطاء.

واستهدف الاتحاد النادي عندما فاز بالبطولة عام 2014 بحيث وضع كافة العراقيل الممكنة امام تتويج الفريق في الملعب.
وفرض عقوبات غير مبررة على لاعبي الفريق اكثر من مرة، في الوقت الذي تجاوز الاتحاد العديد من الاخطاء لاشخاص واندية مقربين من الاتحاد. ويستمر الاتحاد ممثلاً بشخص رئيسه بالاساءة المباشرة لمدرب الفريق وبعض لاعبيه في اكثر من محفل وبوجود افراد من اندية مختلفة، وترديد جمل غير لائقة وغير مقبولة لدينا.

وأكد النادي على ان الاتحاد يكيل بمكيالين في التعامل مع الاندية، حيث شهد الموسم الحالي العديد من الاعتداءات الصارخة التي وصل بعضها الى الضرب سواء للاعبين او للحكام او للجمهور او الدخول الى الملعب او التهجم على الحكام واعضاء الاتحاد الخ.. والتي كان واضحة للجميع والتي لم يأخذ الاتحاد اي قرار بشأنها، الامر الذي يجعلنا متأكدين من استهداف الاتحاد لنادينا ومدربه ولاعبيه. وبناءاً على ما سبق، فاننا في ادارة نادي بيرزيت نطالب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بما يلي:

الغاء عقوبة المدرب معتز ابو دية، والاعلان عن ذلك في موعد اقصاه 25/6/2016. وانصاف نادي بيرزيت وعدم التعامل معه بنفس المنطق غير السوي الذي تعامل فيه مع النادي في الفترة السابقة. كما ونناشد اللجنة الاولمبية بالتدخل من اجل انصاف النادي والغاء العقوبة، حيث ان حرصنا الوطني، ومراعاتنا للمصلحة العامة تنسجم مع الرؤية الوطنية للجنة الاولمبية، اضافة الى كوننا توجهنا للاخوة في الاولمبية في اكثر مناسبة وطرحنا ما نواجهه من ظلم من قبل اتحاد السلة. ونعلن في نادي بيرزيت ان عدم استجابة الاتحاد لمطالبنا ستفسر من قبلنا على ان الاتحاد يطرق باب المواجهة مع النادي، وعندها سنكون منفتحين على عدة خيارات منها الانسحاب من الدوري الممتاز لكرة السلة، اضافة الى اجراءات اخرى عديدة ومتنوعة من اجل انصاف النادي ومدربه ولاعبيه. ونناشد كل من تهمه المصلحة السلوية التدخل قبل فوات الاوان لأن انسحابنا من الدوري له ثمن باهظ سيتقاسمه الاتحاد معنا في حال انسحابنا.