الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان من الاقصى في عملية "الزحف الموحد" وقوات خاصة اسرائيلية تعدم ثالثا وتجرح اربعة من القسام في القطاع

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- استشهد ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم الثلاثاء بينهم مقاومان من كتائب الاقصى في اشتباك مع قوات اسرائيلية شمال قطاع غزة, فيما استشهد الثالث برصاص قوات خاصة اسرائيلية قتلته اثناء وقوفه امام منزله, جنوب قطاع غزة, فيما اسفرت اشتباكات بين كتائب القسام وعناصر القوة الاسرائيلية عن اصابة اربعة من افراد الكتائب بجراح.

واعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين- مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة- انها شنت هجوماً فدائياً على "نتيف هعتسرا" بالنقب الغربي واشتبكت مع الجنود الاسرائيليين.

واعلنت الكتائب ان اثنين من مقاتليها استشهدا خلال العملية, وهما الشهيد أحمد علي أبو ستة "أبو البراء" من خان يونس, والشهيد جيفارا محمد صالح من حي الزيتون بغزة.

وقالت الاقصى في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان أفرادها تمكنوا من تنفيذ هجوم فدائي واقتحام "مستوطنة نتيف هعتسرا"، من خلال سلم متحرك وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة الماضية, "حيث تمكنت المجموعة من الاشتباك بشكل مباشر مع حامية المستوطنة (الحراسات) وثلاثة جيبات عسكرية, ومن ثم اشتبكت المجموعة ذاتها مع قوة اسرائيلية من وحدة جولاني، حيث فتح المقاومون النار وألقوا القنابل اليدوية ومن مسافة قريبة جداً على الجنود، حيث أوقعت إصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال".

واضاف البيان "ان الهجوم استمر لأكثر من 20 دقيقة متواصلة تمكن خلالها المقاومون من تحقيق أهداف العملية".

وكان الجيش الاسرائيلي قال انه رصد مجموعة من المقاومين حاولت التسلل الى "نتيف هعتسرا" واشتبك معها وقتل اثنين من افرادها.

قوات خاصة اسرائيلية تعدم مواطناً جنوب القطاع
____________________________________

اعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد الشاب محمد زكي النجار ( 19 عاما) واصابة أربعة مواطنين بجراح خلال توغل للقوات الخاصة الاسرائيلية في منطقة خزاعة شرق خان يونس بعد منتصف الليل الماضي بقليل.

واكدت المصادر الطبية اصابة الشاب النجار بثلاث عشرة رصاصة في انحاء مختلفة من جسده ما ادى الى استشهاده على الفور.

وقال شهود عيان ان النجار كان يقف على بوابة منزله عندما اقترب منه افراد من القوات الخاصة بلباس مدني وقتلوه "بدم بارد" فيما اندلعت اشتباكات مسلحة مع كتائب القسام التي كانت ترابط في المكان ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم بجراح.

واكد سكان المنطقة انتهاء عملية الجيش الاسرائيلي في المنطقة دون معرفة هدف توغل القوات الخاصة.

في سياق آخر اعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع بقذائف الهاون مرتين.

وقالت القسام في بيان وصل "معا" نسخة عنه انها قصفت المعبر باربع قذائف هاون من عيار 80 ملم مساء امس الاثنين ثم عاودت القصف بخمس قذائف هاون مستهدفة قاعدة عسكرية اسرائيلية.

واضافت القسام في بيانها "ان الاحتلال اعترف باصابة جندي ومجندة في القصف على قواته".