الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 15 مواطناً بينهم طفلان واعتقال 11 آخرين في اجتياح لمخيم الفارعة شمال نابلس

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 10:27 )
نابلس- معا- أصيب 15 مواطناً بينهم طفلان بجراح واعتقل 11 آخرون, في عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي على مخيم الفارعة شمال مدينة نابلس، شمال الضفة، منذ فجر اليوم الثلاثاء.

وقال شهود عيان من داخل المخيم لمراسلنا في نابلس أن الجيش الإسرائيلي اجتاح مخيم الفارعة بعشرات الآليات العسكرية رافقتها جرافتان عسكريتان عند منتصف الليلة الماضية، وفرض خلالها نظام منع التجوال على المخيم، ومنع المواطنين من التوجه الى مدارسهم وأعمالهم صباح اليوم، كما فرض الجيش حصارا على المخيم من محاوره الأربعة.

وأكد شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على ثلاثة أشخاص بينهم طفلان وهما: أحمد نصر سوالمة ( 8 اعوام) أصابه بالعين اليسرى، ومعاذ ماجد أبو سريس ( 11 عاما)، فيما أصيب الشاب يوسف عرابي أبو حسن ( 21 عاما) برصاصة في القدم اليمنى أثناء توجهه الى عمله صباح اليوم حيث يعمل في مخبز داخل المخيم.

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي اعتقل أحد عشر شاباً من سكان المخيم معظمهم من المحسوبين على حركة حماس وهم: عبد الكريم يوسف خضر ( 32 عاما), وعزام جوابرة ( 45 عاما), وزيد سليمان سرحان ( 43 عاما), ومحمد سمير عماش ( 26 عاما), ومحمد راجح هبل ( 39 عاما), ومحمد عبد الخالق داوود ( 26 عاما), وأجود اشتيوي ( 36 عاما), وناصر اشتيوي ( 30 عاما), ومحمد صبح عبد الجواد ( 25 عاما), ورائد بشير ملحم ( 30 عاما), ومحمود سعيد يوسف ( 30 عاما).

وقالت مصادر محلية أن الجيش الإسرائيلي يحاصر منزل حمادة تحسين ملحم من نشطاء سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في المخيم كما داهم عشرات المنازل في المخيم.

ويذكر أن هذه العملية تأتي بعد ساعات قليلة على مقتل مستوطن إسرائيلي بالقرب من نابلس على طريق قلقيلية.