الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: جمعية المستهلك تنظم افطارا رمضانيا لاعضائها واسر فلسطينية

نشر بتاريخ: 21/06/2016 ( آخر تحديث: 21/06/2016 الساعة: 12:20 )

رام الله -معا- نظمت جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة افطارا رمضانيا برعاية من شركة مصانع الزيوت النباتية التي تنتج سمنة الغزال ونباتين والكواكب والزيوت النباتية ريم والمعروفة تاريخيا بمنتجاتها التي باتت جزءا من سلة العائلة، بحضور اعضاء الجمعية واصدقائها وطالبات سكن جمعية انعاش الأسرة وعدد من الاسر الفلسطينية وممثلي الشركات الذين تبرعوا بالجوائز لبرنامج المسابقات الذي تلى الافطار وقدمه عماد هزيم.


وشارك في تقديم الجوائز والهدايا شركة الجنيدي لمنتجات الالبان، شركة البينار لمنتجات الالبان، شركة المشروبات الوطنية، شركة كول يو لخدمات الانترنيت، شركة القدس للمستحضرات الطبية – بلسم، شركة الصناعة العربية – ستار، شركة بال كارم لمستحضرات التجميل، وشركة الناشر للاعلان والعلاقات العامة.

واطلقت حملت (( بلاها اللحمة )) لمقاطعة اللحوم الحمراء نتيجة ارتفاع اسعارها فقد اقتصر الافطار على الدواجن والخضار استمرارا لموقف الجمعية بمقاطعة اللحوم الحمراء.
وقام رئيس شركة درس للتجارة والنقليات الحاج فيصل درس عضو مجلس بلدية رام الله بتقديم هدايا نقدية باسم الشركة لطالبات سكن جمعية انعاش الاسرة اليتيمات، وعبر الحاج درس عن تقديره العالي لجمعية انعاش الاسرة ودورها في رعاية البنات اليتيمات وتسكينهم في سكن الجمعية والقيام على شؤونهن حتى تخرجهن.

واشاد بدور جمعية حماية المستهلك التي تبادر دائما لما فيه مصلحة المستهلك والصناعة الفلسطينية والاستيراد المباشر لسلع اساسية تؤدي لخفض الاسعار في السوق.

وشكر صلاح هنية رئيس الجمعية شركة مصانع الزيوت النباتية على رعايتها لهذا الافطار الذي بات تقليدا سنويا من ثمانية اعوام نستهدف به اعضاء واصدقاء الجمعية وطالبات سكن جمعية انعاش الاسرة واحيانا المسنات في جمعية الاتحاد النسائي في البيرة وعدد من الاسر الفلسطينية ذوي الدخل المحدود، وقدم هنية واجب العزاء لشركة الزيوت بوفاة مديرها العام مهدي المصري (( ابو معزوز )).

واشار هنية الى أن الجمعية تفخر بشراكتها مع الشركات الفلسطينية التي تراعي معايير الجودة وضمان حقوق المستهلك وفي ذات الوقت تحافظ على مستوى اسعار مناسب وتحافظ على حقوق العاملين فيها، وقد حققنا اعلى مستوى من الشراكة ضمن برامح الجمعية خصوصا التوعية في المدارس والجامعات بخصوص جودة المنتجات الفلسطينية، وحلقات النقاش والمؤتمر السنوي للجمعية بدعم ومشاركة الشركات الفلسطينية، وفي برامج المطبوعات والنشر.


وعرض هنية متابعات الجمعية مركزا على جهد الضغط والمناصرة الذي يتم لخفض اسعار اللحوم الحمراء التي شهدت رقما فلكيا غير مسبوق في ظل ضعف إجراءات وزارة الزراعة التي لم تستطع دعم واسناد مربي الثروة الحيوانية في فلسطين ولم تمكنهم من سد احتياجات الطلب في السوق باسعار مناسبة، ولم تتمكن من الزام الذي حصلوا على رخص الاستيراد على الاستيراد الذين لا زالوا يتلكؤون ولم يصل السوق الا 3000 رأس مستورد ولم يترك اي اثر في السوق والاسعار، وغياب الدور العقابي الرادع من قبل وزارة الاقتصاد الوطني حيث لم نشهد عقوبة رادعة بحق من باع كيلو غرام اللحوم الحمراء بـ 100 – 110 شيكل.

واضاف أن الجمعية الان تسلط الضوء على قطاع الملابس كونه سيشهد رواجا هذه الايام مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد خصوصا ان هذا القطاع يحاجة لتنظيم وضبط ولدينا محاولات مع مؤسسة المواصفات والمقاييس في هذا القطاع رغم أن الموانئ الإسرائيلية لا تدقق بخصوص قطاع الملابس وفي ذات الوقت لا نمتلك نحن المختبرات التي تؤهلنا للفحص، ومعظم بطاقات البيان هي عامة وغير محددة وغير واضحة.


من جهته شكر اوسام الطاهر مشرف التسويق والمبيعات في شركة مصانع الزيوت النباتية الجمعية على نشاطها وفعالياتها وأكد ان الشركة تراعي معايير حقوق المستهلك وهي شركة تاريخية وتوفر للاسرة الفلسطينية سلة متنوعة باتت اسم له صدى في ذهن المستهلك وباتت مصدر ثقة لديه، ونفخر بتوطيد العلاقة مع جمعية حماية المستهلك وأن نتواصل بالشراكة لما فيه مصلحة المنتجات الفلسطينية.


وقدمت نائب رئيس الجمعية احلام العبد، ومنسقة مبادرة اني اخترتك يا وطني في جمعية حماية المستهلك ريم مسروجي التكريم لشركة الزيوت النباتية.
وقام عماد هزيم بتقديم برنامج مسابقات للحضور امتاز بالبهجة وكان ممتعا للحضور كافة الذين شاركوا بفعالية عالية وتم توزيع الجوائز عليهم التي قدمتها الشركات الفلسطينية الشريكة.


وشكر امين صندوق الجمعية معتصم الاشهب كافة الشركاء موضحا أن شركاء الجمعية الدائمين في هذا الافطار الرمضاني منذ ثمانية اعوام كانوا معنا وحققنا هدفنا الاساسي من الافطار البعد الخيري والتكافل الاجتماعي وتعريف المواطن بمنتجات فلسطين.