الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة مواجهة الحصار: وفاة سيدة من مدينة غزة بسبب منعها من السفر لتلقي العلاج

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 12:41 )
غزة- معا- قالت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن سيدة فلسطينية توفيت اليوم الثلاثاء بسبب منعها من السفر الى خارج قطاع غزة لتلقي العلاج.

ويعيش قطاع غزة في ظل حصار خانق منذ 14 حزيران 2007 بعد ان سيطرت حركة حماس على الاوضاع في القطاع.

وحسب اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار فقد توفيت اليوم المواطنة يسرى العمارين ( 53 عاما) من حي الزيتون شرق غزة, بسبب المرض ومنعها من السفر الى خارج القطاع, ليرتفع عدد من توفوا بسبب الحصار الى 15 مواطناً.

وقال ماهر الديب, شقيق السيدة المتوفاة, كما نسبت له اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن شقيقته حصلت على تحويلة للعلاج بالخارج لمتابعة علاج عملية "الغدة الدرقية" لكنها لم تحصل على التنسيق للخروج بسبب الحصار الإسرائيلي.

وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اعلنت أمس وفاة الطفل أمير شاهر اليازجي، "نتيجة الحصار والاجراءات الاسرائيلية المشددة على معبر بيت حانون".

وحمل النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية وفاة المواطنين في غزة بسبب الإجراءات "التعسفية" وإغلاقه للمعابر.

وجدد النائب الخضري التحذير من ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب وجود المئات من المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة بسبب الحصار المفروض على القطاع ومنعهم من السفر خصوصا بعد نقص الأدوية التي يستخدمونها.