الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام مصلحة مياه محافظة القدس يتفقد مخيم الجلزون وابوقش

نشر بتاريخ: 22/06/2016 ( آخر تحديث: 22/06/2016 الساعة: 11:38 )
القدس- معا- استقبلت اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون مدير عام مصلحة مياه محافظة القدس عبد الخالق الكرمي، مع وفد مرافق له يضم مدير العمليات المهندس بسام صوالحي ورئيس قسم الخدمات الادارية ناصر ناصر ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة وليد الهودلي، وكان في استقبالهم رئيس اللجنة الشعبية محمود مبارك وعضو اللجنة حسين محمد علي وآخرين من أهالي المخيم.

واستهل الاجتماع الكرمي بالتأكيد على العلاقة الصادقة والعميقة مع اللجنة الشعبية في المخيم والتي من شأنها التغلب على كل التحديات والوصول إلى وضع مائي جيد. وكذلك ما توليه المصلحة من اهتمام خاص بالمخيمات عامة ومخيم الجلزون خاصة، حيث أوضح المدير العام ان سبب الزيارة هو الاطلاع مباشرة على أوضاع توزيع المياه في المخيم وتحديد المناطق التي بحاجة الى تدخلات واهتمام خاص، وقد تم بالفعل خلال الاجتماع تحديدها والاتفاق على مجموعة من الخطوات التي من شانها التغلب على كافة مشاكل توزيع المياه داخل المخيم.

وقد رحب رئيس اللجنة الشعبية مبارك بالكرمي والوفد المرافق وأكد على حالة التعاون الموجودة بين الطرفين.

ومن ناحيته تحدث عضو اللجنة الشعبية حسين محمد علي بالتفصيل عن نقاط الضعف ونقاط القوة في توزيع شبكة المياه في المخيم. ودعى مبارك إلى توسيع شبكة المياه لتشمل المناطق الجديدة الواقعة على الشارع الواصل بين مدرسة الوكالة على شارع نابلس ومدرسة بنات الجلزون الثانوية الواقعة غرب المخيم .

واستهل الوفد جولته حيث اجتمع مع مجلس سردة ابو قش برئاسة محمد حسين طه لبحث الوضع المائي في سردة وابو قش، واستعرض طه التحديات التي يواجهونها مثل محدودية كميات المياه التي تصل منذ فترة طويلة رغم التزايد العمراني وفتح مشاريع ضخمة في المنطقة.

وتحدث الكرمي عن ضرورة متابعة كافة النقاط المطروحة بكل جدية للوصول إلى الحلول المناسبة، وأكد ان المصلحة ستقوم بتنفيذ مشروع تجديد الخط الرئيسي من شارع الارسال في رام الله الى مستشفى البرص بقطر 10 انش، الامر الذ من شانه رفد المنطقة بكميات مياه إضافية، وأن التمويل جاهز لهذا المشروع وهو في مراحله الأخيرة، مؤكدا على ضرورة التواصل الفعال مع المجالس البلدية والقروية وأن الاجتماع مع المجالس والتواصل الحثيث معها ضرورة هامة وأنه يأتي وفق خطط المصلحة.

ويذكر أن هذه الجولات التفقدية تأتي وفق برنامج متابعة من أعلى مستوى للاطلاع والمساهمة في الارتقاء بأداء المصلحة، حيث يولي المسؤول اهتماما كبيرا ويطلع مباشرة على الشكاوي ليسهم مساهمة فعالة في إيجاد الحلول المطلوبة واتخاذ القرارات الفورية في بعض الحالات الطارئة.