الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شروق تعقد مجموعة تدريبات

نشر بتاريخ: 22/06/2016 ( آخر تحديث: 22/06/2016 الساعة: 14:08 )
مؤسسة شروق تعقد مجموعة تدريبات
بيت لحم- معا- عقدت مؤسسة شروق في مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم، الاسبوع الماضي، مجموعة تدريبات حول الاعلام المجتمعي كجزء من مشروع اصواتنا الممول من الاتحاد الاوروبي.

وكانت الورشة الاولى حول "قراءات في تاريخ اللجوء والتطورات التي طرأت على حياة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في ٦٨ عام منذ النكبة وحتى الان"،  بمشاركة محاضر علم الاجتماع الدكتور بلال سلامة، اضافة الى عدة لقاءات قدمتها الاعلامية تالا حلاوة حول المناصرة في وسائل الاعلام.

ويهدف المشروع الى تغيير الصور النمطية السلبية للاجئين في مخيمات الضفة الغربية من خلال وسائل الاعلام المسموعة ووسائل الاعلام المجتمعي.

وتم اختيار ٢٠ مشاركا ليحصلوا على تدريب مكثف مع نخبة من العاملين والمهنيين في المجال الاعلامي، علما بان البرنامج التدريبي سوف يستمر لثلاثة شهور، وينتج من خلاله المشاركون برامج اذاعية في المحطات الإذاعة الفلسطينية في قضايا مختلفة تهم الشباب اللاجئين.

وجدير بالذكر أن مركز شروق الاعلامي ينفذ مجودعة تدريبات سنويا في مجالات الاعلام منها: الاعلام المكتوب والمسموع وصناعة الافلام، اضافة الى مشروع الصم لصناعة الافلام، فمؤسسة شروق هي جمعية أهلية تأسست سنة 2012 بأهداف تستند لقيم ومبادئ الحقوق المنبثقة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومعاهدة حقوق الطفل لعام 1989، كما وتعمل في مجال مناصرة قضايا اللاجئين قانونيا واعلاميا، وتطمح المؤسسة الى أن يكون اللاجئين قادرون على السعي فرادى وجماعات لتحقيق وممارسة حقوقهم بما في ذلك حق العودة لأراضيهم الأصلية والعيش بكرامة.