الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات خماسيات الحارات المقدسية

نشر بتاريخ: 23/06/2016 ( آخر تحديث: 23/06/2016 الساعة: 13:24 )
انطلاق فعاليات خماسيات الحارات المقدسية
القدس- معا : افتتحت جمعية برج اللقلق المجتمعي على ملعبها المعشب يوم الثلاثاء دوري خماسيات الحارات المقدسية ضمن الآمسيات الرمضانية، وذلك بحضور مدير الرعايات في العلاقات العامة بشركة جوال الراعي الحصري عبادة سُميرة وعضو اتحاد الجودو الفلسطيني زياد ابو صبيح وأمين صندوق تجمع قدسنا سعيد مسك ورئيس الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا فراس ابو ميالة والناشط المقدسي "المبعد عن المسجد الأقصى" عوض السلايمة والمربي علاء ابو شخيدم والمدربين الياس الكرامي ومحمود السلايمة وعبد الله الصيداوي والمدير التنفيذي لجمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك ومدير البرنامج الرياضي بالجعبة نهاد الزغير.

وافتتحت الخماسيات بكلمة ترحيب من مدير الجمعية ادكيدك الذي اكد على اهمية تنظيم الفعاليات الرياضية خلال الشهر الفضيل لتعزيز التواصل والترابط ما بين الحارات المقدسية ولتعزيز ورفع حجم الانشطة والفعاليات داخل البلدة القديمة من القدس، ومن بعدها تم تقديم فرق الحارات الاربعة المشاركة في البطولة والممثلة بالحارات الاربعة الرئيسية وهي: حارة السعدية، حارة النصارى، حارة باب حطة وحارة الواد وباب المجلس.

ومن بعدها قام كبار الحضور بالتقاط صورة جماعية مع الفرق المشاركة بالبطولة وتم دعوة فريقي حارة النصارى وحارة السعدية للقاء الافتتاحي للخماسيات، حيث قام كبار الحضور بمصافحة اللاعبين، ومن بعدها قام مسئول الرعايات الرياضية في شركة جوال بركل كرة البداية مع قادة الحارتين.
ولعب في اليوم الاول فرق الحارات مجموعة من اللقاءات الكروية التقى خلالها كافة الحارات المقدسية في مباريات كانت مدتها 20 دقيقة، وفي نهاية المنافسات تمكنت حارتي السعدية وباب حطة من حصد اعلى النقاط والوصول إلى اللقاء النهائي.

وحول منافسات اليوم الاول قال مدير الرعايات في العلاقات العامة لشركة جوال عبادة سُميرة بأن الشركة لديها اهتمام كبير في دوري خماسيات الحارات المقدسية لما له من طابع وأهمية كبيرة من التنظيم ومشاركة الحارات خلال شهر رمضان لتكثيف اللقاءات والفعاليات داخل البلدة القديمة من القدس.
وأضاف سُميرة بأن شركة جوال سعيدة جدا بالعمل داخل البلدة القديمة من القدس ومع جمعية برج اللقلق بالتحديد وتأتي هذه الشراكة ضمن اولويات الشركة ببناء شراكات من العمل الرياضي والمجتمعي في البلدة القديمة من القدس.

من جانبه اكد مدير الجمعية منتصر ادكيدك أكد بأن الجمعية تعمد لتنظيم الفعاليات الرياضية ما بين الحارات المقدسية بشكل مستمر لتعزيز التواصل فيما بينها ومساندة الشباب المقدسي من خلال توفير البرامج والأنشطة والفعاليات التي تحافظ على الشباب وتبعده عن العادات والآفات السلبية.
وأضاف بأن ادارة الجمعية تؤكد بأنها ستبقى دوري الحارات المقدسية وخماسيات الحارات ضمن البرامجها الدائمة والمستمر في البلدة القديمة من القدس.
وسيتم تنظيم اللقاء النهائي ما بين حارة السعدية وحارة باب حطة اليوم الخميس على ارض جمعية برج اللقلق المجتمعي بمشاركة عدد من الشخصيات المقدسية ورواد الرياضة المقدسية.

كما يجدر الاشارة بأن المدرب نهاد زغير مدير البرامج الرياضية في جمعية برج اللقلق المجتمعي قد قام بتحكيم كافة المباريات لتأكيد سير اللقاءات بالشكل السليم.