الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام الفلسطيني يختتم ورشة عمل حول الحوار والتسامح وعلاقتهما بالسلم الأهلي

نشر بتاريخ: 20/11/2007 ( آخر تحديث: 20/11/2007 الساعة: 15:56 )
طولكرم-معا- اختتم تحالف السلام الفلسطيني في طولكرم ورشة عمل شبابية حول الحوار والتسامح وعلاقتهما بالسلم الأهلي، وشارك في الورشة عدد كبير من طلبة الجامعيين ورؤساء المؤسسات الشبابية.

وفي مداخلته ذكر إياد اشتية منسق الأنشطة والبرامج الشبابية في تحالف السلام الفلسطيني أن لغة الحوار والتسامح هي من أحسن الوسائل الموصلة إلى الإقناع وتغيير الاتجاه الذي قد يدفع إلى تعديل السلوك إلى الحسن، لأن الحوار ترويض للنفوس على قبول النقد، واحترام آراء الآخرين، وتتجلّى أهميته في دعم النمو النفسي والتخفيف من مشاعر الكبت وتحرير النفس من الصراعات والمشاعر العدائية والمخاوف والقلق؛ فأهميته تكمن في أنّه وسيلة بنائية علاجية تساعد في حل كثير من المشكلات.

وتركزت مداخلات المشاركين في الورشة على أهمية التغيير في بعض المفاهيم والتصورات الخاصة بتفكير المجتمع المحلي فيما يتعلق بمفاهيم السلم الأهلي، وكيف أن الدور الأكبر هنا يقع على عاتق الشباب أنفسهم.

ومن الجدير ذكره أن هذه الورشة الجماهيرية تأتي في إطار المنحة الأوروبية التي ينفذها التحالف والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والسلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني.